24 تموز 2020 - 23:56
Back

اليكم بعض من كلام لودريان داخل الغرف الرئاسية المغلقة... (الجمهورية)

اليكم بعض من كلام لودريان داخل الغرف الرئاسية المغلقة... (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار جان ايف لودريان,فرنسا,اليكم بعض من كلام لودريان داخل الغرف الرئاسية المغلقة... (الجمهورية)
episodes
اليكم بعض من كلام لودريان داخل الغرف الرئاسية المغلقة... (الجمهورية)
Lebanon News
كشفت مصادر موثوقة لصحيفة "الجمهورية" بعض من كلام وزير الخارجية جان ايف لودريان داخل الغرف الرئاسية المغلقة، وفيه ما مفاده:
الإعلان

اولاً، انّ لبنان، بوضعه الحالي، اشبه بلوح خشبي طافٍ على سطح البحر، ويتأرجح فوق الماء، وشعبه يتمايل عليه ويوشك على السقوط والغرق.

ثانياً، يغمرنا الحزن على لبنان، والخوف من ان تكون هذه الزيارة له، هي زيارة الوداع للبنان، ليس فقط الوداع للبنان كدولة، بل الوداع للبنان كوطن.

ثالثاً، نحن نتوجّه اليكم بهذا الكلام الذي يؤسفنا ان نقوله، نتوجّه فيه الى السلطة، وكذلك الى قوى المعارضة، فكلكم متساوون في هذا الموضوع، للتدليل كم انّ وضع لبنان خطير، وانّ السلطات المسؤولة فيه لم تقدّر بعد كم هو خطير عدم مبادراتها الإنقاذية والشروع بالإصلاح الحقيقي.

رابعاً، الاصلاح يجب ان يكون حقيقياً وجدّياً، وليس على شاكلة اجراءات شكلية، او تعيينات تُسمّى اصلاحات، وليس على شاكلة قوانين تحمل العنوان الاصلاحي، فيما مضمونها فارغ، او مفرّغ من اي محتوى له علاقة بالإصلاح. ( اشار في هذا السياق الى القوانين المتعلقة بمكافحة الفساد، وكذلك الى التعيينات والتشكيلات القضائية المعطلة).

خامساً، نحن مع "التدقيق التشريحي" ( في حسابات مصرف لبنان او غيرها) شرط ازالة العقبات القانونية المخفية من امامه.

سادساً، نحن ( فرنسا والاتحاد الاوروبي)، والولايات المتحدة الاميركية، وبريطانيا، وفي كل ما يختص بلبنان، على خطى رجل واحد.
الإعلان
إقرأ أيضاً