10 أيلول 2020 - 23:46
Back

هل يتأخر التأليف بسبب العقوبات الأخيرة؟

هل تتسبب العقوبات الأميركية بتأخير تأليف الحكومة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار تأليف,حكومة,هل تتسبب العقوبات الأميركية بتأخير تأليف الحكومة؟
episodes
هل يتأخر التأليف بسبب العقوبات الأخيرة؟
Lebanon News
أبدت مصادر متابعة لملف تشكيل الحكومة مخاوفها لصحيفة "الجمهورية" من أن يتأخر التأليف عن الفترة المُعطاة كون هناك عوامل جديدة دخلت في هذا الملف، ولا سيما منها العقوبات الاخيرة على الوزيرين السابقين علي حسن خليل ويوسف فنيانوس، وإذا ما سار الى حلحلة هذه الامور خلال عطلة نهاية الاسبوع فإنه يتوقع ان يزور الرئيس المكلف القصر الجمهوري مطلع الاسبوع المقبل لإطلاع رئيس الجمهورية على مسودة أولية لصيغة الحكومة.
الإعلان
 
ولاحظت مصادر مطّلعة انّ هناك سباقاً مع الوقت على مستوى معالجة العقَد التي تعوق تأليف الحكومة، على رغم انّ العقوبات نجحت بدورها في التغطية على عملية التشكيل وطرحت سيناريوهات متشائمة عن تصعيد مُحتمل رداً على هذه العقوبات يؤدي إلى التصلُّب في الشروط ويُرحِّل التأليف إلى ما بعد المهل المحددة في رسالة اعتراضية على التصعيد في هذا التوقيت بالذات، فيما هناك مَن رأى خلاف ذلك تماماً، أي أن تؤدي العقوبات إلى تسريع التأليف منعاً لإدخال البلد في دوامة الفراغ التي لا يحتملها، وهو بأمسّ الحاجة لتأليف سريع يطلق ورشة إصلاحية تضع لبنان على سكة التعافي الفعلية.
الإعلان
إقرأ أيضاً