07 تشرين الأول 2020 - 23:50
Back

الاستشارات النيابية تتزامن مع بدء المفاوضات مع إسرائيل... والرهان على الوساطة الاميركية لترسيم الحدود في محله (الشرق الأوسط)

الاستشارات النيابية تتزامن مع بدء المفاوضات مع إسرائيل... Lebanon, news ,lbci ,أخبار ترسيم الحدود,الاستشارات النيابية,الاستشارات النيابية تتزامن مع بدء المفاوضات مع إسرائيل...
episodes
الاستشارات النيابية تتزامن مع بدء المفاوضات مع إسرائيل... والرهان على الوساطة الاميركية لترسيم الحدود في محله (الشرق الأوسط)
Lebanon News
علمت "الشرق الأوسط" من مصادر نيابية أن "الخلوة التي عُقدت بين رئيسي الجمهورية ميشال عون والمجلس النيابي نبيه بري على متن الطائرة التي أقلّتهما برفقة رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب إلى الكويت لتقديم التعازي بوفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح لم تستمر أكثر من 10 دقائق وخُصّصت لتبادل الآراء حول كيفية الخروج من الأزمة وضرورة إجراء الاستشارات النيابية على أن تتلازم مع بدء المشاورات لبلورة اسم الرئيس الذي سيكلّف بتوافق الكتل الرئيسة في البرلمان".
الإعلان

ولفتت المصادر نفسها إلى عدم تضخيم ما كان اقترحه عضو نادي رؤساء الحكومات الرئيس نجيب ميقاتي فور اعتذار أديب عن تشكيل الحكومة، لجهة تشكيل حكومة عشرينية تجمع بين التكنوقراط والسياسيين بضم 6 وزراء دولة يمثلون القوى الرئيسية، وعزت السبب إلى أن صاحب هذا الاقتراح كان أبلغ زملاءه في النادي بأن لا يُحمّل اقتراحه أكثر من قدرته على أن يتحمّله وأن طرحه كان عفوياً ومجرد مجموعة من الأفكار العابرة.
 
أما على صعيد بدء مفاوضات ترسيم الحدود التي سيشارك فيها الوسيط الأميركي، نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر الذي سيصل إلى بيروت في 12 الجاري أي قبل يومين من انطلاق المفاوضات، في مهمة لتحضير الأجواء، فقد علمت "الشرق الأوسط" أن "الرهان على الوساطة الأميركية لترسيم الحدود البرية والبحرية هو في محله، وأن الرعاية الأممية باتت مطلوبة، وأن لرئيس البرلمان دورا لجهة تشكيله الرافعة لتوفير الغطاء السياسي لها".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً