04 كانون الثاني 2021 - 01:02
Back

باحة مُستشفى السان جورج "تفيض" بالزوّار... ومُستشفيات خاصة تمتنع عن استقبال المصابين (الأخبار)

باحة مُستشفى السان جورج "تفيض" بالزوّار... ومُستشفيات خاصة تمتنع عن استقبال المصابين Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا,مستشفيات, باحة مُستشفى السان جورج "تفيض" بالزوّار... ومُستشفيات خاصة تمتنع عن استقبال المصابين
episodes
باحة مُستشفى السان جورج "تفيض" بالزوّار... ومُستشفيات خاصة تمتنع عن استقبال المصابين  (الأخبار)
Lebanon News
منذ أيام، "تفيض" باحة قسم الطوارئ في مُستشفى السان جورج (الحدث) المُخصّص لاستقبال مرضى كورونا بالزوّار. كراسٍ بلاستيكية استحالت أسرّة موقتة لمصابين كثر، فيما الفريق الطبي يُقسّم مناوباته في معاينة المرضى بين المقيمين داخل المُستشفى وخارجه. ويؤكد مدير المُستشفى حسن عليق لـ"الأخبار" أن الطاقم الطبي يقدم خدماته لعشرات المرضى داخل سيارات الإسعاف لعدم توافر أماكن لهم حتى في قسم الطوارئ بعدما بلغ المُستشفى الذي يضم 80 سريراً طاقته الاستيعابية القصوى.
الإعلان

ومع امتناع كثير من المُستشفيات الخاصة عن التعاون في مواجهة أكبر الأزمات الصحية في تاريخ البلد. قبل يومين، سألت وزارة الصحة في بيان: "هل يُعقل أن 67 مُستشفى خاصاً لم تؤمّن سوى 73 سريراً خلال 10 أشهر من مواجهة الوباء؟". وقال رئيس مصلحة المُستشفيات في وزارة الصحة جهاد مكوك لـ"الأخبار" إنّ هناك مُستشفيات لديها إمكانيات كبيرة لرفع عدد أسرّتها، "لكنها تتخلّف عن ذلك"، في مقابل مُستشفيات لبّت النداء رغم إمكاناتها البسيطة، "وسنأخذ هذا الأداء في الاعتبار عند تقييمنا لمؤشرات أداء المُستشفيات لاحقاً".

وبعدما ضمنت المستشفيات الخاصة رفع تسعيرة كلفة المريض وحسبت كلفة ساعة الأوكسيجين لمريض كورونا، فإنها هي بالكاد تلبي نداء الطوارئ الناجم عن "مجزرة مرتقبة"، بحسب عضو اللجنة الوزارية المخصصة لمكافحة كورونا مازن بو درغم. وهو توقّع وصول عدد الإصابات إلى أربعة آلاف يومياً في الأيام المُقبلة، استناداً الى الأرقام التي سجلت قبل فترة الأعياد.
الإعلان
إقرأ أيضاً