15 تموز 2021 - 00:11
Back

عون والحريري محشوران... وحظوظ التفاهم هذه المرّة اكبر (الجمهورية)

عون والحريري محشوران... وحظوظ التفاهم هذه المرّة اكبر (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار سعد الحريري,ميشال عون,عون والحريري محشوران... وحظوظ التفاهم هذه المرّة اكبر (الجمهورية)
episodes
عون والحريري محشوران... وحظوظ التفاهم هذه المرّة اكبر (الجمهورية)
Lebanon News
قرأت  مصادر سياسية اجواء اللقاء بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري بأنّها هادئة ولم تكن متشنّجة، بدليل عدم ظهور أيّ علامة امتعاض على الرئيس المكلّف بعد انتهائه، خلافاً للإجتماع الثامن عشر الذي خرج منه الحريري مكفهر الوجه، وتحدث صراحة عن سلوك رئيس الجمهورية المنحى التعطيلي لجهوده الرامية الى تأليف الحكومة.
الإعلان

ورأت المصادر السياسية لـ"الجمهورية" أنّ من السابق لأوانه تحديد موقف رئيس الجمهورية من تشكيلة الحريري سواء لناحية رفضها أو قبولها. الّا أنّها لفتت الإنتباه الى مسألة اساسية، وهي أنّ عون والحريري باتا محشورين في زاوية الحاجة الداخلية الى حكومة تتصدّى للأزمة المتفاقمة، والرغبة العربية والدولية في التعجيل بتشكيلها.
الى ذلك، فانّ أوساطاً سياسية معنية بالملف الحكومي، استبقت لقاء عون والحريري بالاشارة الى "قوة دفع" - ربطاً بالحراك العربي والدولي المتسارع على الخط الحكومي - تتحرّك بجديّة وزخم هذه المرّة في اتجاه دفع الرئيسين عون والحريري الى التوافق على حكومة. وفي معلومات هذه الاوساط، انّ حظوظ التفاهم هذه المرّة اكبر مما كانت عليه في السابق، وخصوصاً انّ التشكيلة التي قدّمها الحريري، وُضعت بنفس ايجابي وليونة ظاهرة في مقاربة هذا الملف ومرونة جدّية تحاكي ما يريده الحريري، وكذلك ما يقبل به رئيس الجمهورية.
الإعلان
إقرأ أيضاً