08 أيلول 2021 - 23:46
Back

أسرار الصحف 09-09-2021

أسرار الصحف ليوم الخميس Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,صحف لبنان,أسرار الصحف ليوم الخميس
episodes
أسرار الصحف 09-09-2021
Lebanon News
النهار

- عُلم أنّ هناك حالة غير صحية داخل إحدى الطوائف على رغم اللقاءات التي حصلت في الآونة الأخيرة، وتحديداً حول انتخاب مرجعية روحية، إذ لم يتم التوافق حتى الآن على اسم معين.

- كُلّف نائب بارز من تكتل مسيحي كبير التواصل مع أحد نواب التكتل الذي أثارت مواقفه اهتماما لافتا، على ان تتم التسوية معه بما يرضي الطرفين.
الإعلان


الجمهورية

- تبلّغ أحد المرشحين الثابتين على لوائح التشكيلات الحكومية أربع مرات بتبديل الحقيبة المخصّصة له حتى الأمس القريب.

- ينتظر حزب فاعل وصول مادة حيوية ليعلن عنها وآلية توزيعها والجهات التي ستحصل عليها وبحسب أي أولويات.

- لا تزال كريمة رئيس سابق تكثّف اتصالاتها في كل الإتجاهات قبل أن تقرّر ترشحها للإنتخابات النيابية وفي أي منطقة.

اللواء

- توقع وزير مخضرم أن تحتاج عملية استجرار الكهرباء عبر سوريا، إلى مفاوضات معقدة، قد لا تنتهي قبل نهاية هذا العام!

- ما زالت "البطاقة التمويلية" تواجه تعقيدات التمويل والتنظيم والاشراف، الأمر الذي قد يجعلها بلا أية مفاعيل..

- بات بحكم المؤكد أن بعض المواقع الإدارية، بما في ذلك في المؤسسات، ستلجأ لحلّ اشكالي، بعد انتهاء مُـدّة مراسيم التعيين، بذريعة استمرار عمل المرفق العام.


نداء الوطن

- توقّع مصدر ديبلوماسي تغيّر الخريطة السياسية في البلاد في حال إجراء الانتخابات النيابية ليس بسبب الواقع بعد 17 تشرين وإنما بسبب الانقسامات العمودية داخل معظم احزاب ما كان يُعرف بقوى 8 آذار بسبب الخلافات الداخلية فيها.

- تسود بين اعضاء المجلس المركزي لمصرف لبنان اجواء تشير الى الانتقال الى سيناريو ادارة المجلس للشؤون المصرفية والنقدية بصورة جماعية في ظل توقع تغييب دور الحاكم وعجزه عن القيام بمهامه.

- بدأت بعض البلديات التحضير للانتخابات النيابية عبر اعداد لوائح بالمحتاجين في البلدات لتخصيصهم برواتب شهرية تدفع من قبل أحزاب ومرشحين وذلك لتلافي سقوف الانفاق الانتخابي.


الأنباء

- أصابع الاتهام عادت لتتجه نحو شخصية سياسية دون سواها والبعض يجاهر في التسمية.

- خطوة حيوية بالنسبة للبنان ستحتاج الى بعض الوقت لتبصر النور ولن تكون حلاً طارئَا وسريعاً للأزمة القائمة.


البناء

- علق دبلوماسي غربي على كلام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن إمكانية تخلي واشنطن عن الاتفاق النووي ما لم تعد إيران الى المفاوضات بالسؤال عن الفرق بين التخلي عن الاتفاق والانسحاب منه! فواشنطن سبق وتخلت عن الاتفاق بالانسحاب فما هو الجديد الإضافي؟

- تقول مصادر تتابع الملف الحكومي إنّ الفرنسيين بنصيحة أميركية طلبوا التريّث في تأليف الحكومة بعدما نضجت ظروفها المحلية عبر طرح تعديلات جديدة، لأنهم يريدون ربط تأليفها بعودة إيران الى مفاوضات فيينا والضغط عبر لبنان وحزب الله على إيران بعكس الكلام عن ربط إيران للحكومة بالمفاوضات…
 
الإعلان
إقرأ أيضاً