19 أيلول 2021 - 23:46
Back

تأخير جديد للبطاقة التمويلية... وما هي الأولوية الحكومية؟ (الأخبار)

تأخير جديد للبطاقة التمويلية... وما هي الأولوية الحكومية؟ (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار البطاقة التمويلية, حكومة,نجيب ميقاتي,تأخير جديد للبطاقة التمويلية... وما هي الأولوية الحكومية؟ (الأخبار)
episodes
تأخير جديد للبطاقة التمويلية... وما هي الأولوية الحكومية؟ (الأخبار)
Lebanon News
قبل الحصول على الثقة، كانت الحكومة قد عكفت على دراسة عدد من الملفات. وبحسب المعلومات، فقد عقد رئيس الحكومة اجتماعات عديدة يومَي السبت والأحد لبحث ملف البطاقة التمويلية. وبنتيجة المناقشات، سيتم تأخير بدء تنفيذ مشروع البطاقة، بعد أشهر طويلة من المماطلة التي يدفع ثمنها الأكثر ضعفاً في المجتمع. ففكرة البطاقة كانت تقوم على وجوب تأمين بديل يعين الأكثر فقراً على مواجهة تبعات رفع الدعم. لكن ما جرى أن الدعم قد رُفِع بصورة شبه ناجزة، في مقابل التأجيل المستمر لبدء العمل بالبطاقة التمويلية، رغم هزالة المبالغ التي ستؤمّنها لحامليها. وبحسب مصادر وزارية، "تبيّن وجود ثغرات كبيرة في المشروع، تقتضي إيلاء الأمر المزيد من البحث". 
الإعلان

ورأت مصادر مطّلعة أن ذلك يقود إلى ضرورة البحث عن بدائل سريعة يمكن أن تعين الناس في الفترة الفاصلة عن بدء تنفيذ مشروع البطاقة التمويلية. ومن الأفكار التي ترددت إمكانية تحسين الرواتب "بشكل طفيف، بما لا يؤثر على المالية العامة".
وإلى حين اتضاح الرؤية في ما يتعلق بالبطاقة، أكّدت مصادر مطّلعة لـ"الأخبار" أن الأولوية الحكومية ستكون إيجاد حلول سريعة للأزمات الأكثر إلحاحاً، ولا سيما أزمتي الكهرباء والمحروقات. وبالتوازي، ستعمل الحكومة على تفعيل التواصل، الذي سبق أن أعلن ميقاتي أنه بدأه مع صندوق النقد الدولي.
الإعلان
إقرأ أيضاً