04 تشرين الأول 2021 - 00:02
Back

لقاء أمني - دبلوماسي في عوكر لدرس مشروع دعم مالي مباشر لرواتب العسكريين (الأخبار)

لقاء أمني - دبلوماسي في عوكر لدرس مشروع دعم مالي مباشر لرواتب العسكريين (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار السفارة الاميركية, مساعدات, الاجهزة الامنية,الجيش,لقاء أمني - دبلوماسي في عوكر لدرس مشروع دعم مالي مباشر لرواتب العسكريين (الأخبار)
episodes
لقاء أمني - دبلوماسي في عوكر لدرس مشروع دعم مالي مباشر لرواتب العسكريين (الأخبار)
Lebanon News
عُقد قبل نحو عشرة أيام اجتماع في السفارة الأميركية في عوكر، حضره ممثلون عن دول عدة وممثلون عن القوى الأمنية والعسكرية والأجهزة التابعة لها، وجرى خلاله استعراض الحاجات الملحّة لهذه القوى. وبعدما قدّم ممثل كلّ جهاز أمني وعسكري تقريراً عن الحاجات المباشرة لجهازه، لجهة العتاد وقطع الغيار والتجهيزات اللازمة خصوصاً في مجالَي مكافحة الإرهاب والمخدّرات، تطرّق البحث إلى ملف المساعدات المالية المباشرة. وقد وعد الأميركيون بإجراء اتصالات مع حكومتهم ومع دول أخرى، لتوفير مبالغ مالية كبيرة تساعد في تحسين رواتب العسكريين الى ما يوازي إعطاء راتب ثانٍ، وفق برنامج يتضمن التمييز بين المتأهّل والأعزب، وبين نوعية من يخدم في المكاتب أو يعمل على الأرض أو يشارك في مهامّ قتالية أو أعمال أمنية خاصة، بحسب صحيفة "الأخبار".
الإعلان

وفي هذا الإطار، تحدّثت "الأخبار" عن تجاوز عدد من تركوا الخدمة طوعاً في كل الأجهزة الأمنية الـ 5000 بين ضابط ورتيب وعسكري، بينهم نحو 350 من قوى الأمن الداخلي، فيما القسم الأكبر منهم من الجيش. 
الإعلان
إقرأ أيضاً