04 تشرين الثاني 2021 - 00:37
Back

شارل جبور لـ"الشرق الأوسط": المطلوب بإلحاح هو استقالة الوزير قرداحي

شارل جبور ينتقد مقاربة السلطة في لبنان للأزمة مع الخليج Lebanon, news ,lbci ,أخبار الخليج, استقالة, جورج قرداحي,شارل جبور,شارل جبور ينتقد مقاربة السلطة في لبنان للأزمة مع الخليج
episodes
شارل جبور لـ"الشرق الأوسط": المطلوب بإلحاح هو استقالة الوزير قرداحي
Lebanon News
انتقد مسؤول الإعلام والتواصل في حزب "القوات اللبنانية" شارل جبور، مقاربة السلطة في لبنان للأزمة مع الخليج، مؤكداً أن الخطوة الأولى التي كان يفترض أن يقوم بها لبنان على الأقل كبادرة حسن نية هي استقالة وزير الاعلام جورج قرداحي.

وقال جبور لصحيفة "الشرق الأوسط": "كان المطلوب من اللحظة الأولى، ولإظهار حسن النية والحرص على العلاقات العربية، دعوة صارمة لاستقالة قرداحي، وفي حال لم يستجب أن تلتئم الحكومة بمعزل عن انقسام مكوناتها لإقالة الوزير". 
الإعلان

وشدد على أن المطلوب بإلحاح هو استقالة الوزير ومن ثم ألا يبقى لبنان منصة لاستهداف الدول الخليجية أو إطلاق المواقف السياسية (ضدها) أو إبقاء الحدود المفتوحة للمخدرات وللخلايا الأمنية التي تُدرّب في لبنان لاستهداف الدول الخليجية وغيرها.

ورأى جبور أن الفريق السياسي في لبنان إما أنه يفتعل عن سابق تصوّر وتصميم أزمة من أجل عزل لبنان عن رئته الخارجية الأساسية أو أنه لا يستحق أن يكون في الموقع الموجود فيه، مشيرا الى أن التعامل مع هذه الأزمة أظهر مرة جديدة أن الفريق الحاكم غير مؤهل ليكون في الموقع الذي تبوأه. 

ووصف ما يحصل بـ"الكارثة الكبرى حيث إن الفريق الحاكم لا يقدّر ماذا يعني قطع العلاقات الخارجية ومصلحة لبنان والشعب ولا يكترث لمستقبل لبنان ولا يدرك أهمية علاقات مع محيطه وما قدمته المملكة إلى لبنان سياسياً واقتصادياً وغيرها". 

وقال: "إننا أمام واقع يستدعي انتفاضة وثورة والذهاب إلى تغيير السلطة".
الإعلان
إقرأ أيضاً