05 تشرين الثاني 2021 - 01:42
Back

علوش لـ"الشرق الأوسط": التصريحات والتمنيات التي سمعناها لا تكفي لحل الأزمة

علوش لـ"الشرق الأوسط": التصريحات والتمنيات التي سمعناها لا تكفي لحل الأزمة Lebanon, news ,lbci ,أخبار التيار الوطني الحر, رئيس الجمهورية, قرداحي,علوش,علوش لـ"الشرق الأوسط": التصريحات والتمنيات التي سمعناها لا تكفي لحل الأزمة
episodes
علوش لـ"الشرق الأوسط": التصريحات والتمنيات التي سمعناها لا تكفي لحل الأزمة
Lebanon News
رأى نائب رئيس "تيار المستقبل" مصطفى علوش أنه لو اتخذ رئيس الجمهورية موقفاً واضح المعالم، ولو تم الاتفاق دستورياً على إقالة وزير الاعلام جورج قرداحي لحظة حصول الأزمة، لكنا تلافينا تطوير الأمور وتدهورها إلى الحد الذي وصلت إليه.

وأكد في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" أن التصريحات والتمنيات التي سمعناها لا تكفي لحل الأزمة، بل المطلوب أن يكون الموقف حاداً، قائلا: "علاقة التيار الوطني الحر ورئيس الجمهورية بـ"حزب الله" والارتهان له لم تسمح لهما باتخاذ مواقف لمصلحة البلد، بل كانت تلك المواقف "مايعة". أو ربما يكون رأيهم يوافق رأي الوزير قرداحي ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب ولديهم توجه معادٍ للدول العربية والعروبة".
الإعلان

وأضاف: "قد يكون أيضاً موقف الرئاسة والتيار الوطني الحر طائفياً أكثر مما هو عربي، لأنهم يكرهون كل آخر، ومواقفهم تاريخياً وعلى مدى السنوات الماضية كانت موجهة بوضوح ضد الآخر".

ورأى علوش أن "الأفق مسدود حتى إذا تمت إقالة الوزير قرداحي اليوم، فلا أظن أن الأمور ستعود إلى ما كانت عليه، لأن هناك مطالب سعودية أخرى، ومن ضمنها الكشف عن مهربي الكبتاغون إلى المملكة، وإلى الآن لم يحاكم أحد رغم أن القضية ليست صعبة الاكتشاف".
الإعلان
إقرأ أيضاً