28 تموز 2022 - 00:38
Back

"الأخبار": هوكشتين ينقل اقتراحات "ملغومة"

"الأخبار": هوكشتين ينقل اقتراحات "ملغومة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار آموس هوكستين,ترسيم الحدودو,"الأخبار": هوكشتين ينقل اقتراحات "ملغومة"
episodes
"الأخبار": هوكشتين ينقل اقتراحات "ملغومة"
Lebanon News
يسود انطباع لدى مصادر لبنانية بارزة بأن الأجواءالايجابية بشأن ترسيم الحدود ليست جدية، بل محاولة للتخفيف من وقع التصعيد الذي فرضه كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أخيراً. وكان لافتاً أن هذه الإيجابية تزامنت مع تسريبات إسرائيلية لـ"اقتراح حل" ملغوم، بحسب "الأخبار".

وأكّدت المصادر لـ"الأخبار" أن ما يثار من أجواء إيجابية "هدفه التخفيف من التشنّج والإيحاء بأن المسعى الأميركي مستمر وأن احتمالات الحل أكبر من احتمالات المواجهة". فيما "حتى مساء أمس، كانت المعلومات تؤكّد بأن اموس هوكشتين لا يحمل أيّ موافقة إسرائيلية على المطالب اللبنانية"، مشيرة إلى أن "الأميركيين أصبحوا جادّين في مسعاهم بعد كلام نصر الله وهم يحاولون إقناع الإسرائيلي بضرورة الاتفاق لأن الحرب ليست من مصلحة أحد". ورأت المصادر أن "الإسرائيلي يميل الى السير في اتفاق الاستخراج المشترك والصندوق المشترك، رغم الانقسام الكبير بين القيادتين العسكرية والسياسية، لكن السؤال: هل يقبل حزب الله باتفاق كهذا، أم سيعتبره خطوة في اتجاه التطبيع؟".
الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً