01 أيلول 2022 - 00:20
Back

عون ردّ السرية... ماذا بشأن الأسباب؟ (الجمهورية)

عون ردّ السرية... ماذا بشأن الأسباب؟ (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار بشأن الأسباب؟ (الجمهورية),عون ردّ السرية... ماذا,عون ردّ السرية... ماذا بشأن الأسباب؟ (الجمهورية)
episodes
عون ردّ السرية... ماذا بشأن الأسباب؟ (الجمهورية)
Lebanon News
وقّع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المرسوم الرقم 10016، القاضي بإعادة القانون المتعلق بالسرية المصرفية الى مجلس النواب لإعادة النظر فيه. 

واوضحت مصادر مطلعة لـصحيفة "الجمهورية" ان الرئيس عون طلب اعادة النظر بقانون السرية المصرفية للتأكيد على دعمه لهذا القانون من جهة، الأمر الذي يفرض تحصينه وتطويره ليكون مطابقا اكثر مع المعايير الدولية والممارسات المالية الجديدة من جهة اخرى.
الإعلان

وقالت المصادر ان الرئيس عون يرى أنه من ضمن التعافي المالي، يجب ان يُعطى الحق للجنة الرقابة على المصارف ومصرف لبنان والضمان الاجتماعي، بطلب رفع السرية المصرفية. كذلك فإنّ رفع السرية لا يجب ان يكون لأسباب جرمية او جزائية او للتهرب الضريبي فقط، بل ايضا لأسباب ادارية. كما شدّد الرئيس عون على اعتماد الرجعية في الخضوع للقانون للذين عملوا في القطاع العام.
واشارت المصادر الى انه، ومن ضمن التعافي المالي، حَثّ الرئيس عون مجلس النواب على تعديل القانون اضافة الى ضرورة إقرار الموازنة وقانون اعادة هيكلة المصارف وقانون الكابيتال كونترول.
الإعلان
إقرأ أيضاً