12 أيلول 2022 - 23:36
Back

ملف ترسيم الحدود البحرية... مصادر لـ"الجمهورية": الجانب الآخر ليس مستعجلا!

مصادر لـ"الجمهورية": زيارة هوكشتاين الى بيروت لم تؤسس الى أية ايجابيات في المدى المنظور Lebanon, news ,lbci ,أخبار هوكشتاين, اسرائيل, لبنان,ترسيم الحدود,مصادر لـ"الجمهورية": زيارة هوكشتاين الى بيروت لم تؤسس الى أية ايجابيات في المدى المنظور
episodes
ملف ترسيم الحدود البحرية... مصادر لـ"الجمهورية": الجانب الآخر ليس مستعجلا!
Lebanon News
أكدت مصادر معنية بملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل لـ"الجمهورية" أن لا شيء جديدا في هذا الملف، وزيارة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين الى بيروت لم تؤسس الى أية ايجابيات في المدى المنظور.

وفيما أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب أمس أنّ الوسيط الاميركي قدم طروحات جديدة لكن لا يستطيع أن يكشف عنها، كشفت مصادر موثوقة لـ"الجمهورية" أنّ الأساس في ما طرحه هوكشتاين هو نقطة الـ"B1"، وهو طرح لا نَصِفه الّا بالطرح المُلتبس. وقالت: "ما بات مؤكدا لدينا أن الجانب الآخر ليس مستعجلا، ولو كان هوكشتاين بما يمثّل مستعجلا على الحسم، لاختلف الأمر، ولمّا كنا نتنقّل من اجتماع الى اجتماع، وندور في حلقة مفرغة".
الإعلان

وأضافت المصادر: "كل ما يجري هو كناية عن تقديم طروحات، يدركون سلفاً أن الجانب اللبناني سيرفضها، وبناء على ذلك نخشى أن تكون هناك محاولة خفية من خلف هكذا طروحات مرفوضة، لأن يبدو لبنان هو سبب التعثر وتأخير بلوغ اتفاق نهائي حول ترسيم الحدود البحرية".

وكشفت المصادر أنّ هوكشتاين في زيارته الأخيرة، وبعدما قدّم الطرح المتعلق بنقطة الـ"B1" كضرورة أمنية لإسرائيل، أبلغ الجانب اللبناني بأن اسرائيل مستعدة لتوقيع اتفاق مع لبنان خلال أسبوعين، قائلة: "هو أمر لا نصدقه. لأنّ التجارب السابقة تدفعنا الى ذلك. كل ما نراه أمامنا هو محاولة "تمغيط بالوقت" من قبلهم، ويقدمون لنا طروحات نرفضها لكي يقال ان التأخير من لبنان. في خلاصة الامر لا نرى استعجالا من قبل الاميركيين والاسرائيليين للبت النهائي بهذا الملف".
الإعلان
إقرأ أيضاً