17 تشرين الثاني 2022 - 00:47
Back

الملف الرئاسي على حاله حتى مطلع السنة الجديدة.. (الجمهورية)

الملف الرئاسي على حاله حتى مطلع السنة الجديدة.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار فرنجية, باسيل,رئاسة الجمهورية,الملف الرئاسي على حاله حتى مطلع السنة الجديدة..
episodes
الملف الرئاسي على حاله حتى مطلع السنة الجديدة.. (الجمهورية)
Lebanon News
الوضع المرتبط بالملف الرئاسي باق على ما هو عليه، على الاقل حتى مطلع السنة الجديدة، الا اذا حصل اختراق ايجابي غير محسوب.

وكشفت المصادر لـ"الجمهورية" انّ المشاورات التي جرت على اكثر من خط في الايام الاخيرة لم تسفر عن اي ايجابيات، بل أشارت الى ان إمكان التوافق مستحيل، ربطا بتوجهات اطراف الصراع الداخلي. وكما هو الحال بالنسبة الى المعارضة التي لم تتمكن من الالتفاف حول مرشح معيّن، وتقفل في الوقت نفسه باب التفاهم مع الفريق الآخر على رئيس توافقي للجمهورية، كذلك هو الحال في المقلب الآخر. حيث أخفقت المحاولات بين "فريق الحلفاء" للتوافق حول مرشح معين، وقد عقد لقاء بين المعاون السياسي لأمين عام "حزب الله" الحاج حسين خليل والنائب جبران باسيل، لم يتمكن خلاله الخليل، من إقناع باسيل بالسير بالمرشح الذي يدعمه ثنائي حركة "امل" و"حزب الله". الا ان المصادر لفتت الى ان المشاورات لم تنته، حيث ان لها تتمة في المدى المنظور.
الإعلان

واللافت في تلك الاشارات، كما تقول المصادر، انها تقارب الترشيحات والاسماء التي يجري طرحها في الجلسات الانتخابية الفاشلة على انها ترشيحات غير جدية، ولا مجال لوصول ايّ منها الى سدة الرئاسة، كما انها لا تستبطِن في الوقت ذاته اي "فيتو" على اي من المرشحين الاساسيين.

 
الإعلان
إقرأ أيضاً