LBCI
LBCI

نديم الجميّل: مناورة الحزب رسالة للداخل

صحف اليوم
2023-05-22 | 00:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نديم الجميّل: مناورة  الحزب رسالة للداخل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نديم الجميّل: مناورة الحزب رسالة للداخل

نديم الجميّل: ما حصل هو استفزاز لكل اللبنانيين

اعتبر النائب في حزب "الكتائب اللبنانية" نديم الجميل أن "ما قام به الحزب هو رسالة للداخل أكثر منه رسالة إلى إسرائيل"، مهدداً في الوقت عينه "بحمل السلاح علناً، والتمرّد على الدولة إذا لم يتخذ المسؤولون أي موقف تجاه ما حصل". 

ورأى الجميّل في تصريح لـ"الشرق الأوسط" أن "ما حصل هو استفزاز لكل اللبنانيين"، داعياً قيادة الجيش اللبناني والحكومة إلى "اتخاذ موقف صريح تجاه الاستعراض العسكري والاستباحة الواضحة للسيادة اللبنانية". 

وأضاف: "هذه المشاهد أعادتنا إلى عام 1975 ومشهد المنظمات الفلسطينية المسلحة، وهو ما نرفضه ولن نقبل به"، معتبراً أن "عدم اتخاذ أي موقف رسمي تجاه ما حصل يعني السماح لكل لبناني بأن يحمل السلاح للدفاع عن نفسه، كما مواجهة إسرائيل". وقال: "عندها سأدعو مناصرينا لحمل السلاح الظاهر، وعدم التوقف على الحواجز لأنه يفترض أننا متساوون، وبالتالي لسنا معنيين بوجود الدولة أو الجيش". 

ورأى أن مناورة "حزب الله" هي "رسالة للداخل أكثر منها إلى إسرائيل وتأتي ضمن إطار مسلسل فرض القوة والتهويل والترهيب، الذي بدأ بما يعرف بـ(7 أيار)، وتهديد لكل من يرفض الانصياع لقرار الحزب، بما فيها انتخابات رئاسة الجمهورية التي تعتبر تفصيلاً بالنسبة إليه أمام هيمنته الكاملة على الدولة اللبنانية".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

نديم الجميل

حزب الله

مناورة

LBCI التالي
هل من تطوّر جديد بالنسبة إلى مسعى تكتل الاعتدال الوطنيّ الرئاسيّ؟ (اللواء)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More