30 أيلول 2020 - 07:51
Back

هل تُساعد منتجات الألبان في الوقاية من سرطان الأمعاء؟

تناول منتجات الألبان يمكنه التقليل من خطر الإصابة Lebanon, news ,lbci ,أخبار وقاية, سرطان الأمعاء,منتجات الألبان,تناول منتجات الألبان يمكنه التقليل من خطر الإصابة
episodes
هل تُساعد منتجات الألبان في الوقاية من سرطان الأمعاء؟
Lebanon News
أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون فرنسيون وكنديون وهولنديون، أن منتجات الألبان وحمض الفوليك والمغنيسيوم قد تساعد جميعها في درء سرطان الأمعاء.

فقد جمعت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Gut بيانات من 80 دراسة سابقة لفهم كيفية تأثير الأطعمة والأدوية المختلفة على خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتوصل الباحثون إلى أنه بجانب الفاكهة والألياف والخضراوات، تلعب منتجات الألبان دوراً كبيراً في الوقاية من سرطان الأمعاء بنسبة تصل إلى 19 بالمئة، وأن الأسبرين والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ربما كانت أيضًا وقائية.
الإعلان

وقال البروفسور مارك باردو من مركز التحقيقات السريرية لمعهد انسيرم في ديجون بفرنسا، والذي شارك في الدراسة: "وجدنا أن تناول منتجات الألبان كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 13 إلى 19 بالمئة، كما اكتشفنا أن تناول المزيد من الخضار والفواكه والألياف أثبت أنه أكثر فاعلية، حيث قلل من خطر الإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 50 بالمئة ".

من جهة أخرى، تبيّن أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء أو المصنعة وشرب الكحول حتى بمستويات متواضعة ، ارتبط بزيادة خطر الإصابة بالمرض.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً