08 تشرين الأول 2020 - 07:56
Back

تناولوا هذه الأطعمة في المساء... وحاربوا مشاكل النوم!

أطعمة ينصح الخبراء بتناولها في المساء Lebanon, news ,lbci ,أخبار استهلاك, مساء, أطعمة,مشاكل النوم,أطعمة ينصح الخبراء بتناولها في المساء
episodes
تناولوا هذه الأطعمة في المساء... وحاربوا مشاكل النوم!
Lebanon News
تؤثر مشاكل النوم بشكل كبير على حياة الناس اليومية وقد تكون سبباً يعيق القيام بالكثير من الأمور خلال النهار وذلك نتيجة الشعور بالتعب أو النعاس.

ويسعى الناس، الذين يعانون من هذه المشاكل، باستمرار الى إيجاد طرق أو حلول تساعدهم على النوم خلال الليل. ولكن وفقًا لخبيرة النوم سامي مارغو، فيمكن أن يكون الأمر بسيطاً، إذ إن تناول الأطعمة المناسبة قبل النوم يساعد على الإسترخاء.
الإعلان

وقد لفتت مارغو، مؤلفة كتاب The Good Sleep Guide، الى أن تناول الأطعمة الصحيحة يمكن أن يساعد على النوم في حين أنّ تناول الأطعمة الخاطئة قبل النوم يمكن أن يبقي الناس مستيقظين.

وأظهر بحث جديد أجرته Simba Sleep أن أكثر من ثلثي البريطانيين يشعرون بعدم الحصول على قسط كاف من النوم، وأن "حبهم" للأطعمة الغنية بالتوابل والكافيين والكحول قد يكون السبب.

وفي حين يعاني نحو ثلث الأشخاص من الأرق، واستنادًا إلى اقتراحات مارغو، فعلى الناس تناول الأطعمة التي يُرجح أن تكون مرتبطة بوجبة المساء.

فما هي الأطعمة الخمسة التي يجب تناولها قبل النوم؟

- الموز: على الرغم من اعتباره غذاءً معززًا للطاقة، إلا أن الموز غني بالمغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء العضلات، كما أنه يحتوي على السيروتونين والميلاتونين، وهذا ما يشجع على النوم.

- اللوز: يُعرف اللوز بأنه مصدر كبير للدهون الصحية، كما أنه غني بالتريبتوفان والمغنيسيوم "وكلاهما يساعد بشكل طبيعي على تقليل وظائف العضلات والأعصاب مع الحفاظ على إيقاع القلب أيضًا"، وفقًا لمارغو.

- العسل: تكفي ملعقة صغيرة واحدة من العسل لتحفيز إفراز الميلاتونين في الدماغ وإيقاف الأوركسين الذي يبقي الناس يقظة، وهذا ما يساعد على الاسترخاء.

- الشوفان: بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تعزز الميلاتونين الذي يحفز بدوره النوم، فإن الشوفان يشجع على إنتاج الأنسولين ويرفع نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي.

- الديك الرومي أو الحبش: هو أحد أشهر مصادر التربتوفان، وهو أيضًا مصدر كبير للبروتين وسيجعلكم تشعرون بالشبع كي لا تستيقظوا في الليل بسبب الجوع.

كذلك، فقد ينصح الخبراء الناس بعدم استهلاك الكحول، الجبنة، الأطعمة الحارة، الأطعمة الدهنية والقهوة خلال الليل.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً