13 تشرين الأول 2020 - 05:54
Back

إن كنتم تعانون الصداع المزمن... تجنّبوا تناول هذه الأطعمة!

ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة الغنية بالهيستامين Lebanon, news ,lbci ,أخبار أطعمة, الهيستامين,الصداع,ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة الغنية بالهيستامين
episodes
إن كنتم تعانون الصداع المزمن... تجنّبوا تناول هذه الأطعمة!
Lebanon News
يمكن أن يكون الصداع أمراً منهكًا للغاية وقد يؤثر أحيانًا بشكل سلبي على حياة الفرد. بعض الناس، هم أكثر من غيرهم عرضة للإصابة بالصداع. وعندما يتعلق الأمر بالطعام والنظام الغذائي، ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة الغنية بالهيستامين.

وفي دراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأميركية للطب، المعاهد الوطنية للصحة، تم اختبار النظام الغذائي الخالي من الهيستامين لدعم علاج الصداع المزمن.
الإعلان

وأشارت الدراسة إلى أن: "الأطعمة الغنية بالهيستامين أو النبيذ الأحمر قد تسبب أعراضًا تشبه الحساسية مثل العطس، احمرار الوجه، حكة الجلد، الإسهال وحتى ضيق التنفس"، وأضافت أنه يُعتقد أن السبب هو تناقص تحلل الهيستامين بناءً على نقص أنزيم ديامين أوكسيديز.

وبما أنه لا يمكن إضافة الديامين أوكسيديز كمكمل، فقد تمّ اتباع نظام غذائي خالٍ من الهيستامين لتقليل تناول هذه المادة.

وبحسب التقارير، فتشير هذه البيانات إلى دور الهيستامين في عدم تحمل الطعام والنبيذ، وأن الطعام الغني بالهيستامين يتسبب في تفاقم الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من الصداع المزمن.

واللافت أن النتائج التي تمّ التوصل إليها تدعم فرضية جود نقص في الديامين أوكسيديز لدى المرضى الذين يعانون من حساسية عدم تحمل الطعام أو النبيذ.

والأطعمة الغنية بالهيستامين هي: المشروبات الكحولية، الأطعمة ومنتجات الألبان المخمرة مثل اللبن ومخلل الملفوف، الفواكه المجففة، الأفوكادو، الباذنجان، السبانخ، اللحوم المصنعة أو المدخنة، المحار، الجبنة المعتقة.

أما الأطعمة التي تؤدي إلى إطلاق الهيستامين في الجسم، فهي مثلاً: الكحول، الموز، البندورة، بذرة القمح، الفاصوليا، البابايا، الشوكولاتة، الحمضيات، المكسرات وبخاصة الجوز والكاجو والفول السوداني والأصباغ الغذائية والإضافات الأخرى.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً