17 تشرين الثاني 2020 - 10:26
Back

إليكم سبع فوائد مذهلة للجرجير قد تجهلونها

سبع فوائد مذهلة للجرير Lebanon, news ,lbci ,أخبار الكرنب, فوائد,جرجير, سبع فوائد مذهلة للجرير
episodes
إليكم سبع فوائد مذهلة للجرجير قد تجهلونها
Lebanon News
يعتبر الجرجير من الخضروات الورقيَّة ذات السُّعرات الحراريَّة المُنخفضَة، والغنيَّة بالمعادن والفيتامينات الّتي قد يتم تجاهلها في الكثير من الأحيان. والجرجير هو جزء من عائلة الكرنب الّتي تشمل الكرنب وبراعم بروكسيل والملفوف، وقد بدأت زراعته في بريطانيا منذ قرون إلّا أنّه اليوم يُزرع في جميع أنحاء العالم.
الإعلان

ويتميّزُ الجرجير بنكهته الحارّة، وبإمكانيّة تناوُل مُختلَف أجزائه بدءاً من الأوراق، والبذور حتّى الزُّهور، وبالإضافة إلى الزَّيت الّذي يُستخلص من بُذوره، ويمكن استخدامه في تحضير مُختلَف أنواع الأطعمة والسلطات، والصَّلصات.

إليكم أبرز فوائد الجرجير الصحيّة:
1- يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، بما في ذلك أكثر من نسبة مئة بالمئة من الكمية الغذائية اليومية الكافية للجسم من فيتامين "ك".

2- يحتوي الجرجير على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما قد يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة، كمرض السكري والسرطان وأمراض القلب.


3- يوفّر الجرجير العديد من الفوائد الّتي تعزّز صحّة القلب، بما في ذلك خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. فترتبط الأنظمة الغذائية الغنية بالخضروات الصليبية (من فصيلة الكرنبية) بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

4- يحتوي الجرجير على العديد من المعادن الضرورية الّتي تمنع هشاشة العظام، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.


5- يعتبر الجرجير مصدرًا غنيّاً بفيتامين سي، الذي يعزز مناعة الجسم ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

6- يعدّ الجرجير من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية التي قد تساعد على الشعور بالشبع بالرغم من السعرات الحرارية المنخفضة، ما قد يساعد في إنقاص الوزن.

7- يحتوي الجرجير على مضادات أكسدة ككاروتينات لوتين وزياكسانثين، الّتي تعتبر ضرورية لصحة العين. كما يعدّ أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين سي الذي قد يحمي من إعتام عدسة العين(Cataract) .
الإعلان
إقرأ أيضاً