23 شباط 2021 - 09:51
Back

فوائد الكرفس الصحية...

بعض الفوائد الصحية للكرفس Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد صحية,الكرفس,بعض الفوائد الصحية للكرفس
episodes
فوائد الكرفس الصحية...
Lebanon News
الكرفس هو جزء من عائلة الفصيلة الخيميّة Apiaceae، والتي تشمل الجزر والبقدونس والكرفس. وهذا الأخير هو من الخضار التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وقد يوفر مجموعة من الفوائد الصحية.

كذلك، يمكن أن تفيد الألياف الموجودة في الكرفس الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية. وهو يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي قد تلعب دورًا في الوقاية من الأمراض.
الإعلان

سنقدّم لكم في ما يلي بعض الفوائد الصحية للكرفس:

- منع الالتهابات والسرطان: يحتوي الكرفس على مركب نباتي يسمى apigenin، والذي يلعب دورًا في الطب الصيني التقليدي كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا والفيروسات ومضاد للأكسدة. كما ويمكن أن يتمتع أيضًا بخصائص تساعد في مكافحة السرطان.

- ارتفاع شحوم الدم: يشير فرط شحميات الدم إلى زيادة في الجزيئات الدهنية في الدم. وغالبًا لا يعاني المصاب أي أعراض، لكن هذا الأمر يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية على المدى الطويل.

ووجدت دراسة أجريت عام 2014 على القوارض أن مستخلص الكرفس قلل من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، أو الكوليسترول "الضار" ، لدى الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا عالي الدهون.

وفي الوقت نفسه، أشارت مراجعة كوكرين لعام 2016 إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف يبدو أن لديهم مستويات أقل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار مقارنة بأولئك الذين يستهلكون كمية أقل من الألياف.

- تكوين الخلايا العصبية: قد يحفز الـ Apigenin تكوين الخلايا العصبية ونمو الخلايا العصبية وتطورها.

وفي دراسة أجريت عام 2009، أعطى الباحثون الفئران الـapigenin ووجدوا أنه يحفز تكوين الخلايا العصبية ويحسن القدرة على التعلم والتذكر. ومع ذلك، فإن تأكيد هذه التأثيرات على البشر يتطلب مزيدًا من الأبحاث.
 
مصدر



الإعلان
إقرأ أيضاً