02 نيسان 2021 - 07:25
Back

نظام صحي يقلل من ارتفاع ضغط الدم... هذا ما يجب تجنبه!

هذا ما يجب تفاديه لعدم التعرض لارتفاع ضغط الدم Lebanon, news ,lbci ,أخبار غذائي, نظام, دموية, أوعية, قلب, أمراض, هارفارد, حبوب, ملح, ضغط دم, ارتفاع, تعرض, تغذية,صحة,هذا ما يجب تفاديه لعدم التعرض لارتفاع ضغط الدم
episodes
نظام صحي يقلل من ارتفاع ضغط الدم... هذا ما يجب تجنبه!
Lebanon News
تظهر الأبحاث أن القراءات الخاطئة لضغط الدم يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.
 
ويوصي الخبراء باتباع نهج غذائي معين لوقف ارتفاع ضغط الدم، وذلك عبر إدراج الحبوب الكاملة كجزء من النظام الغذائي الصحي المعتمد لدى الأشخاص الّذين يعانون هذه المشكلة.
الإعلان
 
وينصح الطاقم الصحي في هارفرد هيلث باختيار تناول الخبز والمعكرونة والأطعمة الأخرى الغنية بالكربوهيدرات المصنوعة من الحبوب الكاملة بدلاً من الطحين الأبيض عالي النقاوة.
 
من جهة أخرى، أهم ما يجب تفاديه لعدم التعرض لارتفاع ضغط الدم هو الإكثار من تناول الملح. وتشير الدلائل إلى أن تناول الكثير من الملح يرتبط بشكل وثيق بتطور ارتفاع ضغط الدم، وبخاصة مع التقدم في العمر.
 
ووفقًا لـ Action on Salt، وهي مجموعة تختص بآثار الملح على الصحة، فإن التأثير ناتج عن تسبب الملح باختلال في توازن الصوديوم الطبيعي في الجسم، وهذا ما يجعل الجسم يحتفظ بالماء، فيزيد من ضغط الدم على جدران الأوعية الدموية.
 
والسؤال هنا: ما هي كمية الملح الّتي يجب استهلاكها؟
 
تشير الإرشادات الصحية الرسمية في المملكة المتحدة، إلى أنه يجب على الأشخاص المعرضين لارتفاع ضغط الدم ألا يتناولوا أكثر من 6 غرامات من الملح يومياً، أي حوالي ملعقة صغيرة واحدة.
 
وبالإضافة إلى تعديل النظام الغذائي، فيمكن أن تؤدي التمارين الرياضية المنتظمة كالمشي، الركض، ركوب الدراجات، السباحة أو الرقص، إلى خفض ضغط الدم إلى مستويات أكثر أماناً بحوالي 5 إلى 8 مليمترات زئبقية، في حال الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
الإعلان
إقرأ أيضاً