02 نيسان 2021 - 08:11
Back

هل يحمي الكاكاو من أمراض القلب المرتبطة بالتوتر؟

وجد باحثون أن شرب الكاكاو قد يكون مفيداً لتخفيف التوتر Lebanon, news ,lbci ,أخبار بحث, دراسة, دموية, أوعية, قلب, شرب, تغذية, صحة,الكاكاو,وجد باحثون أن شرب الكاكاو قد يكون مفيداً لتخفيف التوتر
episodes
هل يحمي الكاكاو من أمراض القلب المرتبطة بالتوتر؟
Lebanon News
وجد باحثون أن شرب الكاكاو قد يكون مفيداً لتخفيف التوتر، في حين أن استهلاك مادة الفلافانول، المتوفرة بكثرة في الفواكه والخضروات والكاكاو، يمكن أن تحمي من التعرض للتوتر العصبي.
 
وأكد فريق من جامعة برمنغهام أن تناول الأطعمة الغنية بالفلافانول يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الناتجة عن التوتر مثل السكتة الدماغية أو الجلطات الدموية.
الإعلان
 
ويشير الباحثون إلى تحسن الأوعية الدموية بعدما شرب المشاركون خلال الدراسة الكاكاو الغني بالفلافانول أثناء تعرضهم للتوتر الذهني. ويوضح العلماء أن البطانة، وهي تشكل الواجهة بين تداول الدم أو اللمف في التجويف وبقية جدار الوعاء الدموي، توفر مساعدة حاسمة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري والفشل الكلوي ونمو الورم والتخثر.
 
في السياق عينه، كشفت الدراسة أنّ مجرد التعرض لحادث واحد مرهق يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتوصلت التقارير السابقة الّتي أعدها الباحث المشارك في هذه الدراسة، الدكتور جيت فيلدهويزين فان زانتن، إلى أن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب لديهم بشكل عام استجابات وعائية ضعيفة للتوتر.
 
وقالت الدكتورة كاتارينا رينديرو من كلية برمنغهام للرياضة والتمارين، إن "النتائج الّتي توصلنا إليها مهمة بالنسبة للنظام الغذائي اليومي، بالنظر إلى أن الجرعة اليومية التي يتم تناولها يمكن تحقيقها من خلال تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالفلافانول، وأبرزها التفاح، العنب الأسود، التوت، الكرز، الشاي الأخضر والكاكاو غير الخاضع للمواد الكيميائية".
الإعلان
إقرأ أيضاً