28 حزيران 2021 - 06:27
Back

المشمش... هذه فوائده الصحية

فوائد المشمش Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد,المشمش,فوائد المشمش
episodes
المشمش... هذه فوائده الصحية
Lebanon News
في فصل الصيف، يتناول الناس مجموعة متنوعة من الفواكه المفيدة والمغذية، ومنها المشمش الغني بالمواد الغذائية الضرورية للجسم.

فما هي فوائد المشمش؟

- تعزيز صحة القلب: المشمش مفيد لصحة القلب وجهاز الدوران. في الواقع، إنه غني بمضادات الأكسدة القوية المهمة لمحاربة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتعزيز صحة القلب والحماية من التجلطات والسكتات. كذلك، يحتوي المشمش على الألياف التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد. ويلعب المشمش أيضاً دوراً في تنظيم ضغط الدم، إذ إن المعادن الموجودة فيه مهمة لتنظيم عمل القلب وانقباض عضلته، والمساعدة على ارتخاء الشرايين والأوعية.
الإعلان

- تعزيز صحة العيون: يلعب تناول المشمش دوراً مهماً في حماية كبار السن من الإصابة بالضمور البقعي. كذلك، فإنه غني جداً بالبيتا كاروتين والفيتامين A، اللذين يحميان العين وخلايا الجسم من الجذور الحرة.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يلعب المشمش دوراً في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ووقايته من العديد من المشاكل والاضطرابات، وذلك لأنه غني بالألياف الغذائية المهمة لتسهيل عملية الهضم والوقاية من الإمساك.

- تعزيز صحة العظام: يحتوي المشمش على الكالسيوم، الفسفور، المنغنيزيوم، الحديد والنحاس، وهي من المعادن الضرورية لنمو العظام ووقايتها من الترقق والهشاشة.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً