24 آب 2021 - 07:34
Back

عصير البندورة... إليكم فوائده المذهلة!

يقدّم عصير البندورة فوائد صحية مذهلة للجسم Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد,عصير البندورة,يقدّم عصير البندورة فوائد صحية مذهلة للجسم
episodes
عصير البندورة... إليكم فوائده المذهلة!
Lebanon News
يقدّم عصير البندورة فوائد صحية مذهلة للجسم. ما هي؟

- تقليل خطر الإصابة بالسرطان: يساهم عصير البندورة في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، لأنه يحتوي على نسب عالية جدًا من مضادات الأكسدة. في الواقع فهو يلعب دوراً كبيراً في مقاومة الأورام السرطانية، وبخاصة سرطان البروستات، الرئتين وسرطان القولون والمستقيم.
الإعلان

- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية: يساهم عصير البندورة في تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتات الدماغية، وذلك لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على تخفيض مستويات الكوليسترول في الجسم، والبوتاسيوم المهم لتعديل مستويات ضغط الدم في الجسم، وبالتالي حماية القلب والأوعية الدموية، إضافة الى الكالسيوم الذي يقلل من خطر الإصابة بتجلط الدم.

- دعم عمل الجهاز الهضمي: يلعب عصير البندورة دوراً فعالاً في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، إذ يعمل على مقاومة التهابات الجهاز الهضمي، منع عسر الهضم وعلاج الإمساك،
المساعدة في الوقاية من حصى الكلى والمرارة وتعزيز صحة القولون.

- تنظيم مستويات السكر في الدم: إن الألياف الغذائية الموجودة في البندورة قادرة على امتصاص السكريات من الجهاز الهضمي، وهذا ما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

- تقوية العظام وحمايتها: يلعب عصير البندورة دوراً كبيراً في حماية العظام، تقويتها ووقايتها من الهشاشة، وذلك بسبب محتوى العصير العالي بالكالسيوم والفيتامين K.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً