19 أيلول 2021 - 12:33
Back

هل تعانون من ضعف العضلات؟ إليكم بعض العلاجات الطبيعية لتقويتها

يوصى باتباع هذه الطرق الطبيعية في المنزل لعلاج ضعف العضلات: ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار خلّ, لوز, زيت, حليب, بيض, تغذية, عضلات, ضعف, آلام, طبيعي,علاج,يوصى باتباع هذه الطرق الطبيعية في المنزل لعلاج ضعف العضلات: ​
episodes
هل تعانون من ضعف العضلات؟ إليكم بعض العلاجات الطبيعية لتقويتها
Lebanon News
هناك العديد من الحالات الصحية الّتي يمكن أن تُسبّب ضعف العضلات، مثل توتر الأعصاب، ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم، التهاب العضلات المزمن، والاعتلال العصبي المحيطي. 
 
وبحسب موقع Only my Health، هذه الحالات الصحية هي الأكثر شيوعاً ووضوحاً لضعف العضلات. وفي بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي الجلوس لفترات طويلة أو عدم الحركة إلى ضعف العضلات.
الإعلان
 
لذلك، يوصي الموقع باتباع هذه الطرق الطبيعية في المنزل لعلاج ضعف العضلات، وهي:
 
- البيض: يحتوي البيض على مجموعة كبيرة من المغذيات الدقيقة مثل فيتامين A، والريبوفلافين، والبروتين، وحمض الفوليك الّتي تعتبر مهمة لوظائف الجسم ونموه. ومن المحبذ تناول بيضتين على الإفطار يومياً. 
 
 
- زيت إكليل الجبل: يساعد زيت إكليل الجبل في تقليل ضعف العضلات لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات ضرورية لمكافحة آلام العضلات. ويمكن خلط بضع قطرات من زيت إكليل الجبل والزيوت الأساسية جيدا ثم وضعه على العضلات لمدة 30 إلى 4- دقيقة. 
 
 
- خلّ التفاح: أظهرت الدراسات أن نقص البوتاسيوم في الجسم يؤدي إلى آلام العضلات. ومن أجل تعويض هذا النقص، يُعدّ تناول خلّ التفاح بديلاً رائعا لأنه محمل بالمغذيات الدقيقة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم. وبالتالي فإن تناوله يساعد في تقوية العضلات وتساعد الخصائص المضادة للالتهابات على تقليل الألم. ويجب خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح وكوب من الماء الدافئ والعسل للحصول على أفضل النتائج.
 
 
-الحليب: يُعرف الحليب بأنه طريقة مثبتة لزيادة وتحسين الكالسيوم والبروتينات في الجسم، وهو ليس مفيداً للعضلات فحسب، بل للعظام أيضا. يكفي تناول كوبين من الحليب العادي يومياً. 
 
 
-اللّوز: اللّوز هو مصدر كبير للمغنيسيوم وفيتامين E، وهو مفيد للعضلات والصحة العامة. كما أنه يساعد الكربوهيدرات والبروتينات من الطعام على إعطاء الطاقة للجسم، وهذا بدوره يساعد في محاربة ضعف العضلات بشكل طبيعي. لذلك، يجب تناول مرة أو مرتين يومياً 8إلى 10 حبات من اللّوز المنقوع في الماء مع كوب من الحليب.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً