11 تشرين الأول 2021 - 11:04
Back

الموز الأخضر ... تعرفوا على أبرز فوائده الصحية!

يتمتع الموز الأخضر بمجموعة من الفوائد الصحية الّتي يمكن أن تغير حياتكم بأكملها. إليكم أبرزها: ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشهية, القلب, كوليستيرول, صحية, فوائد, أخضر,موز,يتمتع الموز الأخضر بمجموعة من الفوائد الصحية الّتي يمكن أن تغير حياتكم بأكملها. إليكم أبرزها: ​
episodes
الموز الأخضر ... تعرفوا على أبرز فوائده الصحية!
Lebanon News
يُعدّ الموز من أكثر الفواكه اللّذيذة والغنية بالمغذيات. ولكن لا يعلم الكثيرون أن الموز الأخضر بالذات يُعتبر مصدراً غنياً بالطاقة والفيتامينات والمعادن والسكريات الّتي تعمل مثل الألياف.
 
وعلى الرغم من أن بعض الناس يكرهون طعمه وملمسه، إلا أن الموز الأخضر يتمتع بمجموعة من الفوائد الصحية الّتي يمكن أن تغير حياتكم بأكملها. إليكم أبرزها:
الإعلان
 
- يُحسن عملية الهضم: يساعد الموز الأخضر في الحفاظ على صحة بكتيريا الأمعاء، ويحتوي على النشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات يقاوم الهضم في الأمعاء الدقيقة ويعمل كغذاء لنمو الميكروبات الصديقة للأمعاء في الجهاز الهضمي. وأيضاً، يمكن أن يزيد الموز الأخضر من إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة (SCFA)، والّتي تُعتبر مهمة لصحة الجهاز الهضمي، وعلاج التهاب القولون التقرحي ومرض كرون والإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية.
 
- يُحسن صحة القلب: الموز الأخضر مفيد لصحة القلب تماماً كالموز الناضج. وبالتالي، فهو مصدر ممتاز للبوتاسيوم، ومعدن حيوي يساعد العضلات على الانقباض وينظم ضربات القلب. كما أنه يساعد في السيطرة على ضغط الدم.
 
- يُخفض نسبة الكوليسترول: تُساعد كمية الألياف الموجودة في الموز الأخضر على التحكم في مستويات الكوليسترول عند تناوله بانتظام. وبالتالي، فقد يُعتبر مفيداً في الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. 
 
- يحد من الشهية: يعزز الموز الأخضر الشعور بالشبع أو الشعور بالامتلاء، ويخفض الرغبة في تناول الطعام.
 
- مفيد لمرض السكري: الفرق الرئيسي بين الموز الأخضر والموز الناضج هو أن الكربوهيدرات الموجودة في الموز الأخضر تتكون بشكل أساسي من النشا، ليتحول تدريجياً إلى سكر أثناء عملية النضج. نتيجة لذلك، يُعتبر الموز الأخضر مفيداً جداً لمرض السكري. 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً