15 تشرين الأول 2021 - 05:27
Back

فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها!

ما هي فوائد قشرة الحامض؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد, الحامض,قشرة الحامض,ما هي فوائد قشرة الحامض؟
episodes
فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها!
Lebanon News
يقدّم الحامض للجسم فوائد عديدة ومتنوعة، وعندما نتحدّث عن الفوائد نفكّر تلقائياً باللب والعصير. ولكن ماذا عن فوائد قشرة الحامض؟

تعرّفوا معنا في ما يلي الى أبرز فوائد قشرة الحامض:

- الفيتامينات والمعادن: تحتوي قشرة الحامض على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والمغذيات المختلفة، وذلك بكمية أكبر من العصير.
الإعلان

- تقوية المناعة وتعزيزها: بسبب محتواه العالي من الفيتامين C، يُعرف الحامض بدوره الكبير في تعزيز المناعة، وهذه الميزة تنطبق أيضاً على قشرة الحامض.
 
- تعزيز صحة القلب وتخفيض مستويات الكولسترول: قشرة الحامض غنية بالألياف الغذائية والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة ومركبات أخرى، وبالتالي فهي تساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين والدورة الدموية ككل. في الواقع، فهي تعمل على تخفيض مستويات الكولسترول الضار في الجسم، إضافة الى السيطرة على ضغط الدم ضمن المعدلات الطبيعية.

- تعزيز صحة العظام والمفاصل: تحتوي قشرة الحامض على الكالسيوم، المعدن الأهم للحفاظ على عظام قوية وصحية والوقاية من هشاشة العظام وترققها.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي: تساعد قشرة الحامض على تعزيز صحة الجهاز الهضمي بسبب محتواها الجيد من الألياف الغذائية. إضافة الى ذلك، فهي تسهل عملية الهضم وتشجع حركة الأمعاء الصحية.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً