17 تشرين الأول 2021 - 07:31
Back

هذه هي فوائد شاي الزعتر الصحية!

ما هي فوائد شاي الزعتر الصحية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد صحية, فوائد,شاي الزعتر,ما هي فوائد شاي الزعتر الصحية؟
episodes
هذه هي فوائد شاي الزعتر الصحية!
Lebanon News
مع الانتقال من فصل الصيف الى الخريف وصولاً الى الشتاء، يبدأ الناس بتحضير المشروبات الساخنة وشربها، ومنها الشاي، للشعور بالدفء.

والشاي هو من المشروبات الساخنة التي يمكن تحضيرها بمكوّنات مختلفة ونكهات عديدة.

وشاي الزعتر هو من المشروبات الصحية التي يشربها الكثير من الناس. فما هي فوائده؟

- علاج السعال: يتميز شاي الزعتر بخصائص طاردة للبلغم، لذلك فهو يعمل على علاج الإصابة بالسعال ويساهم في تهدئة المسالك التنفسية وتوسيع الشعب الهوائية.
الإعلان

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يساعد شاي الزعتر في علاج عسر الهضم، التخلص من الانتفاخ والغازات المحبوسة وتحسين حركة الأمعاء. إضافة الى ذلك، فهو مفيد أيضاً لحالات اضطراب المعدة، الغثيان، الإمساك أو التقلصات. كذلك، فإلى جانب خصائصه المضادة للميكروبات، يمكن أن يحسن شاي الزعتر الميكروبات المعوية النافعة وصحة الأمعاء بشكل عام.

- تخفيض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة: يحتوي شاي الزعتر على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من تراكم الجذور الحرة الضارة، والتي يعمل تراكمها في الجسم على رفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المختلفة، منها: أمراض القلب، السكري والسرطان. كما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض أو تخفيفها، مثل: الدوار، التصلب المتعدد، طنين الأذن، التهاب الكبد، والقوباء المنطقية.

- علاج أمراض الشتاء: يساعد شرب شاي الزعتر في الشتاء في علاج الأمراض المرتبطة بهذا الفصل، وأهمها التهاب الحلق، نزلة البرد والإنفلونزا.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً