01 تشرين الثاني 2021 - 09:14
Back

تناولوا هذه الخضار والفواكه في الخريف... وحافظوا على صحة القلب

لائحة ببعض أنواع الفاكهة والخضار المفيدة لصحة القلب Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحة القلب, الخريف, خضار,فاكهة,لائحة ببعض أنواع الفاكهة والخضار المفيدة لصحة القلب
episodes
تناولوا هذه الخضار والفواكه في الخريف... وحافظوا على صحة القلب
Lebanon News
يلعب النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص دوراً كبيراً جداً في الحفاظ على صحة القلب وتعزيزها والوقاية من الأمراض.

وينصح الأطباء الناس بتناول أطعمة صحية مفيدة لصحة القلب، لتجنّب الإصابة بالأمراض.

من هذا المنطلق، سنقدّم لكم في ما يلي لائحة ببعض أنواع الفاكهة والخضار المفيدة لصحة القلب تناولوها هذا الخريف.
الإعلان

- الكرنب: الكرنب غني بمضادات الأكسدة التي قد يكون لها فوائد في حماية الصحة والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم. كذلك، فيعد الكرنب أيضاً مصدرًا جيدًا للألياف. ووفقًا لمايو كلينك، فيمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في التحكم في نسبة السكر في الدم والوزن، وبالتالي التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان أيضًا في تخفيض مستويات الكوليسترول، وهو عامل رئيسي لخطر الإصابة بأمراض القلب.

-  البروكلي: تشير المعلومات الى أن كوباً واحداً من البروكلي يحتوي على 10 في المئة من جرعة الشخص اليومية من الألياف الغذائية و3 غرامات من البروتين. في الواقع، إن تناول نظام غذائي غني بالألياف يشعر الشخص بالشبع لفترة أطول، وهذا قد يساعد في الوقاية من السمنة وأمراض القلب والسكري.

- البطاطا الحلوة: إضافة الى البوتاسيوم، البطاطا الحلوة مليئة بالبيتا كاروتين، لذلك سيحصل الشخص على فوائد صحية للقلب ومضادة للالتهابات عند تناولها. تحتوي هذه البطاطا أيضًا على سبورامينات ومضادات أكسدة قوية فريدة من نوعها، وهي مليئة بالألياف. إضافة الى ذلك، تتمتع البطاطا الحلوة بمؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، وهذا يعني أن النظام الغذائي الغني بالبطاطا الحلوة لا يرفع نسبة السكر في الدم حتى لدى مرضى السكري.

- الرمان: تشير بعض الأبحاث إلى أن الرمان صديق للقلب، وذلك بفضل المغذيات الدقيقة التي تسمى حمض الإيلاجيك الذي قد يساعد في منع تراكم الكوليسترول في الشرايين. ويعتبر الرمان مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم أيضًا، وهو مفيد للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

- القرنبيط: قد تكون الحمضيات هي أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفيكر بالفيتامين C. ولكن هناك الكثير من الخضار التي تحتوي على هذا الفيتامين الذي يعزز المناعة، بما في ذلك القرنبيط.

- التفاح: يحتوي التفاح على كميات كبير من المركبات الصحية للقلب مثل البكتين، وهو نوع من الألياف، وكيرسيتين، أحد مضادات الأكسدة، بخاصة في القشرة. لقد ثبت أيضًا أن التفاح يحسن نسبة السكر في الدم وينظمها. التفاح غني أيضًا بالألياف القابلة للذوبان التي تخفض مستويات الكوليسترول.
 
مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً