16 كانون الأول 2021 - 08:50
Back

هذه هي فوائد شاي القرنفل المثيرة للاهتمام

ما هي فوائد شاي القرنفل؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد,شاي القرنفل,ما هي فوائد شاي القرنفل؟
episodes
هذه هي فوائد شاي القرنفل المثيرة للاهتمام
Lebanon News
بالإضافة الى طعمه اللذيذ، يتمتّع شاي القرنفل بفوائد صحية عديدة وأساسية للجسم. ما هي؟

- مقاومة بعض أمراض الجهاز التنفسي: تشير المعلومات الى أن شاي القرنفل قد يساعد على التخفيف من حدة بعض أمراض الجهاز التنفسي، تقليل خطر تعرض الرئتين لبعض أنواع العدوى والالتهابات، إضافة الى الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي عمومًا.
الإعلان

- دعم الجهاز الهضمي: يعود شرب شاي القرنفل بمنافع كثيرة على صحة جهاز الهضمي، مثل: تحسين الهضم وتسريع حركة جدران القناة الهضمية عبر تحفيز إنتاج اللعاب والعصارات الهاضمة، وبالتالي تخفيض خطر الإصابة بالإمساك، التهابات الأمعاء وعسر الهضم. إضافة الى ذلك، فيساعد شاي القرنفل على مقاومة الطفيليات المعوية، مقاومة الغثيان، والتخفيف من حدة ألم البطن وتشنجاته. إضافة الى ذلك، يساعد هذا الشاي في الحفاظ على صحة الكبد، تحسين وظائفه ومقاومة قرحة المعدة.

- السيطرة على داء السكري: قد يساعد شاي القرنفل على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، بالإضافة إلى الحفاظ على حالة مريض السكري تحت السيطرة من خلال تخفيض نسبة سكر الدم المرتفعة وتنظيم مستويات سكر الدم. كذلك، يساهم هذا الشاي أيضاً في تحسين حساسية الأنسولين.

- تحسين صحة الفم والأسنان: يحتوي القرنفل على مواد من المحتمل أن تساعد على تعزيز التعافي من التهاب اللثة والتهاب دواعم السن. إضافة الى مقاومة رائحة الفم الكريهة، تسكين آلام الأسنان ومقاومة التقرحات الفموية.

- مقاومة شيخوخة البشرة: يحتوي القرنفل على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، لذلك فهو يساعد على إبطاء مؤشرات الشيخوخة على الجلد، مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً