03 كانون الثاني 2022 - 08:49
Back

للتخلّص من الانتفاخ... تناولوا هذه الأطعمة!

هذه الأطعمة يمكن أن تساعدكم في محاربة الانتفاخ Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتفاخ,أطعمة,هذه الأطعمة يمكن أن تساعدكم في محاربة الانتفاخ
episodes
للتخلّص من الانتفاخ... تناولوا هذه الأطعمة!
Lebanon News
الانتفاخ هو من المشاكل الشائعة التي تكون عادة ناجمة عن مشاكل مثل الإمساك أو الغازات الزائدة.

بالإضافة الى ذلك، يؤثر النظام الغذائي الذي يتّبعه كل شخص على جهازه الهضمي ويمكن أن يؤدي الى الانتفاخ.

وتشير المعلومات الى أنه تبث أن عدداً من الأطعمة تساعد في منع الانتفاخ.

إليكم هذه الأطعمة التي يمكن أن تساعدكم في محاربة الانتفاخ.
الإعلان

- الأفوكادو: هو من الأطعمة المغذية للغاية، إذ يحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك والفيتامينات C وK. كذلك، فإن الأفوكادو غني بالبوتاسيوم، وهو معدن أساسي لتنظيم توازن السوائل ومستويات الصوديوم لمنع احتباس الماء. بالإضافة الى ذلك، الأفوكادو غني بالألياف، والتي تتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي لدعم الانتظام والمساعدة في منع الإمساك والانتفاخ.

- الخيار: يحتوي الخيار على كمية هائلة من الماء، وهذا بالتالي ما يجعله خياراً رائعاً للتخفيف من الانتفاخ. في الواقع، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء في ضمان بقاء الجسم رطبًا وتلبية الاحتياجات اليومية من السوائل، وهذا قد يمنع احتباس الماء ويخفف من الانتفاخ الناجم عن الجفاف.

- الكرفس: هو نبات مفيد جداً ويحتوي على الكثير من الماء. بالإضافة الى ذلك، فهو يحتوي على المانيتول الذي يعمل على تليين البراز لتعزيز الانتظام عن طريق سحب الماء إلى الجهاز الهضمي. ويعتبر جذر الكرفس مدراً طبيعياً للبول. هذا يعني أنه يزيد من إنتاج البول لإزالة الماء الزائد والصوديوم من الجسم، وهذا ما يساعد في تخفيف الانتفاخ.

- الشوفان: يمكن أن يكون تناول الشوفان في الصباح طريقة سهلة وفعالة لمحاربة الانتفاخ. وذلك لأن الشوفان مليء بالألياف.

- الكينوا: إذا كنتم تعانون الانتفاخ بعد تناول أطعمة مثل المعكرونة والبسكويت والخبز، فقد يكون تناول الحبوب الخالية من الغلوتين مثل الكينوا أمرًا يستحق المحاولة. في الواقع، يمكن أن يسبب استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ بين الأشخاص المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية وحساسية الغلوتين غير الاضطرابات الهضمية. الكينوا غنية أيضًا بالعديد من المركبات المفيدة الأخرى مثل الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الانتفاخ.

- التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء وهو غني بالبوتاسيوم، الذي يدعم توازن السوائل الصحي في الجسم ويساعد على الترطيب. علاوة على ذلك، فالتفاح غني بالألياف. وعلى وجه الخصوص، يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان تسمى البكتين، والتي يمكن أن تسرع حركة الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي لعلاج الإمساك والانتفاخ.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً