06 تموز 2021 - 10:32
Back

شركة ألمانية تبتكر عدسات لاصقة صوتية للأذن... إليكم مميزاتها

أطلقت شركة Vibrosonic الألمانية سماعة أذن لاصقة مبتكرة توضع مباشرةً على طبلة الأذن، وتتمتع بقدرة فائقة على حلّ مشاكل السمع. Lebanon, news ,lbci ,أخبار عدسات, لاصقة, المانية, شركة, أذن,سماعة,أطلقت شركة Vibrosonic الألمانية سماعة أذن لاصقة مبتكرة توضع مباشرةً على طبلة الأذن، وتتمتع بقدرة فائقة على حلّ مشاكل السمع.
episodes
شركة ألمانية تبتكر عدسات لاصقة صوتية للأذن... إليكم مميزاتها
Lebanon News
أطلقت شركة Vibrosonic الألمانية سماعة أذن لاصقة مبتكرة توضع مباشرةً على طبلة الأذن، وتتمتع بقدرة فائقة على حلّ مشاكل السمع.
 
وتعمل العدسات الصوتية على تضخيم الصوت في نطاق تردد يتراوح بين 80 هرتز و12 كيلوهرتز، وهي قدرة لا تستطيع السماعات التقليدية الوصول إليها. وتتكون من ثلاثة مكونات: العدسة اللاصقة السمعية، وحدة القناة السمعية ووحدة خلف الأذن.
الإعلان
 
وأيضاً، تعمل العدسة اللاصقة السمعية عن طريق وضع مكبر الصوت مباشرةً على طبلة الأذن، ومن ثم نقل الاهتزازات دون ضوضاء، حيث ينتقل الصوت من خلال التحفيز الميكانيكي المباشر إلى الأذن، ما يساعد على إعادة إنتاج عملية السمع الطبيعية بشكل فعال للغاية.
 
ومن جهته، يوضح الدكتور دومينيك كالتنباخر، الرئيس التنفيذي لشركة Vibrosonic، كيفية عمل العدسات اللاصقة الصوتية "نظراً للاختلافات في شكل الأذن، يتم تصنيع العدسات اللاصقة الصوتية لكل مريض على حدة. في هذه العملية، يتم تضمين مكبر صغير في قالب من السيليكون".
 
ويتابع "نظراً لارتداء العدسات اللاصقة السمعية مباشرة على طبلة الأذن، تماماً مثل العدسات اللاصقة على العينين، يمكن تضخيم النغمات المنخفضة جداً والعالية بشكل فعال للغاية، بينما تحجب العدسة الضوضاء المزعجة".
 
ووفقاً لكالتنباخر، تُعتبر العدسات اللاصقة السمعية أول مكبر للصوت في العالم، تم تطويره وتصنيعه باستخدام أساليب هندسة الأنظمة الدقيقة. وعلى الرغم من صغر حجمه، إلا أنه يوفر أداءاً صوتياً استثنائياً للمستخدم.
 
ويُذكر أنه يمكن ارتداؤها في إحدى الأذنين أو كلتيهما، اعتماداً على درجة فقدان السمع. ومع ذلك، هناك خطط لتقليل حجم المكونات الحالية للسماعة المبتكرة، بحيث يتم وضعها داخل قناة الأذن، لتصبح غير مرئية من الخارج.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً