31 آب 2021 - 06:32
Back

في رحلة غريبة... إيلون ماسك يطلق حيوانات ونباتات إلى الفضاء!

أطلق إيلون ماسك مجموعة من النمل والأفوكادو والقريدس مع ذراع روبوت إلى الفضاء بالتعاون مع فتيات الكشافة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار كشافة, فتيات, روبوت, شتلات, قريدس, نمل, فضاء, رحلة, ماسك,إيلون,أطلق إيلون ماسك مجموعة من النمل والأفوكادو والقريدس مع ذراع روبوت إلى الفضاء بالتعاون مع فتيات الكشافة.
episodes
في رحلة غريبة... إيلون ماسك يطلق حيوانات ونباتات إلى الفضاء!
Lebanon News
أطلق إيلون ماسك، الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عبر SpaceX مجموعة من النمل والأفوكادو والقريدس مع ذراع روبوت إلى الفضاء، بالتعاون مع مجموعة من فتيات الكشافة المبتكرات في الولايات المتحدة.
 
وبحسب المعلومات، انطلقت الشحنة الغريبة نحو الفضاء يوم الأحد، محملةً بإمدادات تزن 2177 كيلوغراما لمجموعة من رواد الفضاء المتمركزين في محطة الفضاء الدولية. وبالتالي، يجري الباحثون في محطة الفضاء الدولية حالياً تجارب حول كيفية زراعة الطعام في الفضاء، كما تتولى فتيات الكشافة مسؤولية النمل والقريدس الملحي (المعروف بـ"قرود البحر") والشتلات المعدة للتجربة في المحطة الفضائية.
الإعلان
 
وأفاد المختبر الوطني ISS بأن إحدى تجارب فتيات الكشافة "ستدرس كيفية نمو الطماطم والفلفل وعشب الليمون في الجاذبية الصغرى"، في حين أن تجربة أخرى "ستقيّم سلوك النمل في الأنفاق في الفضاء، على أمل أن يساعد النمل يوماً ما في تهوية التربة للمحاصيل المزروعة على كواكب أخرى".
 
وفي السياق عينه، ستدرس الفتيات في تجربة أخرى "قرود البحر"، لمعرفة ما إذا كان من الممكن تربية القشريات الأخرى في الفضاء كمصدر بروتيني جديد لرواد الفضاء في المستقبل. ومن ناحية أخرى، تم توفير ذراع تابعة لروبوت من قبل شركة يابانية ناشئة Gitai، وسيتم استخدامها للإصلاحات و"المهام الصغيرة".
 
مصدر
 
الإعلان
إقرأ أيضاً