20 كانون الأول 2021 - 12:17
Back

في تجربة فريدة ... إرسال خلايا عضلات بشرية إلى الفضاء لكشف أسرار الشيخوخة

يستعدّ العلماء للإنطلاق نحو الفضاء بهدف معرفة كيفية تقدم الخلايا العضلات البشرية في العمر. Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحية, حياة, الشيخوخة, عملية, فضاء, رواد, صاروخ, إطلاق, البشرية, العضلات, خلايا, فضاء, تجربة,العلماء,يستعدّ العلماء للإنطلاق نحو الفضاء بهدف معرفة كيفية تقدم الخلايا العضلات البشرية في العمر.
episodes
في تجربة فريدة ... إرسال خلايا عضلات بشرية إلى الفضاء لكشف أسرار الشيخوخة
Lebanon News
يستعدّ العلماء للإنطلاق نحو الفضاء بهدف معرفة كيفية تقدم الخلايا العضلات البشرية في العمر في تجربة يمكن أن تساعد الناس على العيش حياة أطول وأكثر صحة.
 
وسيتم البدء بالدراسة، الّتي تسمى بـ MicroAge، عبر إطلاق صاروخ SpaceX Falcon 9 من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا إلى محطة الفضاء الدولية يوم الثلاثاء.
الإعلان
 
ووفق موقع سكاي نيوز، فقد عمل الباحثون على تنمية خلايا العضلات البشرية، بحجم حبة الأرز، في المختبرات ثم وضعوها في علب صغيرة مطبوعة ثلاثية الأبعاد بحجم مبراة قلم الرصاص.
 
وبمجرد وصول هذه الخلايا إلى الفضاء، فسيتم تحفيزها كهربائياً للحث على تقلص الأنسجة.
 
وفي الواقع، فيمكن أن يؤدي قضاء الوقت في الفضاء، مع إنعدام الجاذبية، إلى إضعاف عضلات رواد الفضاء، تماماً كما يحصل في عملية الشيخوخة، وذلك قبل التعافي عند عودتهم إلى الأرض.
 
وبحسب المعلومات، فسيقوم باحثون من جامعة ليفربول بتحليل العينات عند عودتهم إلى الأرض في كانون الثاني 2022، ومقارنتها بنتائج التجارب على الأرض.
الإعلان
إقرأ أيضاً