27 كانون الأول 2021 - 06:30
Back

في الصين... علماء يطوّرون "مدعياً عاماً آلياً" يحكم على الأشخاص بواسطة الذكاء الاصطناعي

نجح علماء صينيون في تطوير آلة تستخدم الذكاء الاصطناعي للحكم على الأشخاص المتهمين في ارتكاب الجرائم. Lebanon, news ,lbci ,أخبار قضاة, محكمة, الصين, جرائم, متهمين, الحكم, الاصطناعي, الذكاء, استخدام, عام, مدعي, آلة, تطوير, صينيون,علماء,نجح علماء صينيون في تطوير آلة تستخدم الذكاء الاصطناعي للحكم على الأشخاص المتهمين في ارتكاب الجرائم.
episodes
في الصين... علماء يطوّرون "مدعياً عاماً آلياً" يحكم على الأشخاص بواسطة الذكاء الاصطناعي
Lebanon News
نجح علماء صينيون في تطوير آلة تستخدم الذكاء الاصطناعي للحكم على الأشخاص المتهمين في ارتكاب الجرائم، بدقة تتخطى نسبة 97 في المئة بناءً على وصف شفهي للقضية.
 
ووفق موقع ديلي ميل، فقد تم تصنيع الآلة واختبارها من قبل النيابة الشعبية في شنغهاي بودونغ، وهي أكبر مكاتب النيابة العامة وأكثرها ازدحاماً في الصين.
الإعلان
 
وبدوره، فقال البروفيسور شي يونغ، الباحث الرئيسي في المشروع: "سيسمح الذكاء الاصطناعي للمدعين العامين بتخفيف عبء العمل عليهم والسماح لهم بالتركيز فقط على القضايا الأكثر تعقيدا".
 
وتم "تدريب" الآلة باستخدام 17 ألف حالة واقعية من 2015 إلى 2020، وبالتالي فهي قادرة على تحديد التهم وتوجيهها في ما يخص أكثر الجرائم شيوعاً في شنغهاي، وتشمل قمع المعارضة في الصين، الاحتيال على بطاقات الائتمان، جرائم المقامرة، القيادة الخطرة، السرقة، الاحتيال، الإصابة المتعمدة وعرقلة الواجبات الرسمية.
 
وبحسب المعلومات، فسيتمكن المدعي العام الآلي قريباً من التعرف على المزيد من أنواع الجرائم وتوجيه تهم متعددة ضد مشتبه به واحد.
الإعلان
إقرأ أيضاً