30 آب 2019 - 23:50
Back

فرض عقوبات أميركية على الناقلة "أدريان داريا 1"... وبومبيو يتحدّث عن توجهها الى طرطوس

واشنطن تفرض عقوبات على ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 وقبطانها Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, جبل طارق, الخليج, ناقلة نفط, أدريان داريا 1, الخزانة الاميركية, مايك بومبيو,اميركا,واشنطن تفرض عقوبات على ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 وقبطانها
episodes
فرض عقوبات أميركية على الناقلة "أدريان داريا 1"... وبومبيو يتحدّث عن توجهها الى طرطوس
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أن السلطات الأميركية فرضت عقوبات على ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 - المتهمة بنقل نفط إلى سوريا رغم العقوبات - وعلى قبطانها.
 
وقالت الوزارة في بيان "أدريان داريا 1 تُعتبر ملكيّةً محظورة وفقًا لقرار تنفيذي يستهدف الإرهابيين وأولئك الذين يدعمون الإرهابيين أو الأعمال الإرهابية. وقبطان الناقلة أخيليش كومار مستهدف ايضا بهذه العقوبات".
الإعلان
 
من جهته، اعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن واشنطن لديها معلومات مؤكدة تفيد بأن الناقلة الإيرانية أدريان داريا اتجهت إلى سوريا.
 
وقال بومبيو على تويتر "لدينا معلومات ذات مصداقية تفيد بأن الناقلة .. اتجهت إلى طرطوس في سوريا. آمل أن تغير مسارها. من الخطأ الجسيم الثقة بظريف"، مشيرا إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي أكد لبريطانيا أن الناقلة لن تبحر إلى سوريا.
 
 
وأوقِفت أدريان داريا 1 التي كانت تحمل بالسابق اسم غريس 1، في الرابع من تموز قبالة جبل طارق، وفي 18 آب، سُمح للناقلة بالإبحار على الرغم من تدخّل الولايات المتحدة لمنع ذلك. وقالت سلطات جبل طارق إنّ طهران تعهّدت بعدم إرسال براميل النفط تلك إلى سوريا.
 
ومذّاك، لا تزال الناقلة موجودة في البحر المتوسط من دون أن يكون ممكنا تحديد وجهتها أو مصير شحنتها، على الرغم من أن إيران قالت الإثنين إنها باعت النفط الموجود على متنها، فيما لم تُعرف هوية المشتري. 
    
إقرأ أيضاً