27 تموز 2020 - 14:34
Back

نتنياهو: نصرالله يورّط الدولة اللبنانية بسبب إيران

نتنياهو: نصرالله يورّط الدولة اللبنانية بسبب إيران Lebanon, news ,lbci ,أخبار إسرائيل, حزب الله,نتنياهو,نتنياهو: نصرالله يورّط الدولة اللبنانية بسبب إيران
episodes
نتنياهو: نصرالله يورّط الدولة اللبنانية بسبب إيران
Lebanon News
أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان "إسرائيل ستواصل العمل ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في منطقتنا"، معتبراً أن "امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله يورّط الدولة اللبنانية بسبب إيران".

ولفت نتانياهو  في تصريح له بعد اجتماع في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب الى ان "خلية تابعة لحزب الله تسللت اليوم إلى داخل الأراضي الإسرائيلية والجيش الاسرائيلي أحبط هذه المحاولة بفضل الاستعدادات العملياتية الجيدة التي قامت بها القوات التي عملت ميدانيا وقام بها القادة، ونحن ننظر ببالغ الخطورة إلى محاولة التسلل إلى أراضينا".
الإعلان

وشدد على ان "حزب الله والدولة اللبنانية يتحملان كامل المسؤولية عن هذا الحادث وعن أي هجوم ينطلق من الأراضي اللبنانية، وعلى حزب الله أن يعلم بأنه يلعب بالنار وسنرد على أي هجوم يُشن علينا بقوة كبيرة".

واعتبر رئيس الحكومة الاسرائيلية بأن "السيد نصرالله ارتكب سابقا خطأ جسيما حين أخطأ في تقدير عزيمة إسرائيل على الدفاع عن نفسها والدولة اللبنانية دفعت حينئذ ثمنا باهظا بسبب ذلك، وأقترح عليه عدم تكرار هذا الخطأ".

من جهته، أفاد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، بأن "مجموعة مسلحة دخلت لإسرائيل لمحاولة المس بالجيش الاسرائيلي، لكن الجيش تعامل مع هذه الأحداث بشكل مهني، وهو مصر على منع اي مس بجنوده وحدود بلاده وسيادتها".

وشدد غانتس على أن "لبنان وسوريا دولتان ذات سيادة وتتحملان المسؤولية على اي عملية تنتطلق من اراضيهما"، منوهاً بأن "كل ما تقومان به سيلقى ردا عظيماً ومؤلماً واقول بشكل لا يقبل التأويل، الجيش الاسرائيلي مستعد لأي رد". 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً