LBCI
LBCI

ماذا توصل الإتحاد الدولي للسيارات في حادث رومان غروجان ؟

2021-03-06 | 08:54
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ماذا توصل الإتحاد الدولي للسيارات في حادث رومان غروجان ؟
عرض الإتحاد الدولي للسيارات الـFIA تفاصيل مهمة عن حادث رومان غروجان في سباق البحرين للفورمولا 1 الذي أقيم في 29 تشرين الثاني 2020 ، عندما كانت تسير سيارة غروجان بسرعة 192 كيلومتراً وشدة الاصطدام تساوي 67 مرة من الجاذبية الأرضية وهو ما أدى إلى انقسامها إلى نصفين واختراق النصف الأمامي منها للحواجز قبل اندلاع النيران في بداية السباق.
 
وكان الفرنسي غروجان 34 عاماً والذي كانت قدمه اليسرى عالقة في السيارة قال إنه كان يعتقد أنه سيموت لكنه استجمع قواه للخروج من السيارة من أجل أطفاله،وتم التلويح بالأعلام الحمراء بعد 5.5 ثانية من الحادث فيما وصلت السيارة الطبية إلى الموقع بعد 11 ثانية، ونجح غروجان في الخروج من السيارة بعد 27 ثانية لكنه تعرض لحروق في يديه.
 
وكشف الاتحاد الدولي الـFIA الذي أجرى تحقيقات في 19 حادثاً في بطولات المحركات في العام الماضي، عن أن مدخل فحص خزان الوقود على الجانب الأيسر من السيارة لم يكن في مكانه فيما تمزقت وصلة إمداد الوقود من الخزان إلى المحرك.
 
وقال جان تود رئيس الاتحاد الدولي الـFIA "المعلومات المهمة التي توصلنا إليها من الحادث ستساعدنا في مواصلة تحسين السلامة في الفورمولا 1 ورياضة المحركات حول العالم ، وأشار الاتحاد الدولي إلى أنه يعمل على تطوير بعض الأمور المتعلقة بالسلامة منها مراجعة تصميم خزان الوقود ومدخل الفحص في كل فئات السيارات ذات المقعد الواحد، كما سيعمل الاتحاد الدولي على تطوير مقاومة القفازات للنيران والتوصل إلى أنواع جديدة من الحواجز تكون أكثر أمناً".
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

الإتحاد

الدولي

تحقيقات

رومان

غروجان

فورمولا1

سباق

البحرين

LBCI التالي
نجمان من منتخب الرجال لكرة السلة يُفاجآن لاعبين من منتخب الناشئين...كيف كان ردّ فعلهما؟ (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More