17 تموز 2020 - 09:48
Back

هكذا تعرفون أنكم تشربون كمية كافية من الماء

كيف تعرفون أنّكم تشربون ما يكفي من الماء؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار البول, كمية كافية,ماء,كيف تعرفون أنّكم تشربون ما يكفي من الماء؟
episodes
هكذا تعرفون أنكم تشربون كمية كافية من الماء
Lebanon News
بالرّغم من أنّ شرب الماء له فوائد وآثار إيجابية على صحّة الإنسان إلّا أنّ كمية قليلة أو زائدة منه قد تشكّل خطراً على الصّحة أحياناً. فكيف يمكن تحديد كمية الماء الضرورية الّتي يتعيّن شربها في اليوم؟

فبحسب إدارة هيئة الخدمات الصحية الوطنية(NHS) ، يتعيّن على الرّجال شرب الماء أكثر من النساء، فتقول: "توصي الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية بأن تشرب النساء نحو 1.6 لتر من السوائل، والرجال  لترين من السوائل يوميّاً."
الإعلان

وعلى الرغم من أن المبادئ التوجيهية الحكومية توصي بشرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، إلًا أن عوامل مثل حجم الجسم ودرجة الحرارة والنشاط البدني يمكن أن تؤثّر في كمية الماء التي ينبغي شربها.

وبشكلٍ عام، يميل المرء إلى الحصول على نحو 20 في المئة من الماء من خلال الطعام. وفي حال شعرتم بالجفاف فمن الأفضل الاستماع إلى جسمكم، وشرب المزيد من الماء.

ويمكن أن يعزز شرب الماء أداء العقل، ويساعد أيضا على تعزيز مستويات الطاقة ووظيفة الدماغ، كما يُساعد في تنقية البشرة وتخليص الجسم من السموم.

ومن جهة أخرى، الجدير بالذكر أنّ شرب كميات كبيرة من المياه قد تؤدّي أحياناً إلى نقص صوديوم الدّم.

- كيف تعرفون أنّكم تشربون ما يكفي من الماء؟
للتأكّد أنّكم تشربون كمية كافية من الماء، يمكنكم التحقق من لون البول. ففي حال كانت كمية الماء كافية، يكون لون البول صافياً أو شاحباً. أمّا في حال كان لون البول داكناً فهذا يعني أنّكم لا تشربون كمية كافية من السوائل.
الإعلان
إقرأ أيضاً