02 تموز 2021 - 09:11
Back

تناول الأسماك الزيتية والمكسرات يمكن أن يخفف من الصداع النصفي!

تناول الكثير من الأسماك الزيتية والأطعمة الأخرى الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية يساعد في وقف الصداع النصفي Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, الأوميغا 3, الصداع النصفي, المسكرات,الأسماك الزيتية,تناول الكثير من الأسماك الزيتية والأطعمة الأخرى الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية يساعد في وقف الصداع النصفي
episodes
تناول الأسماك الزيتية والمكسرات يمكن أن يخفف من الصداع النصفي!
Lebanon News
ذكرت دراسة أن تناول الكثير من الأسماك الزيتية والأطعمة الأخرى الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية يساعد في وقف الصداع النصفي.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين يعانون الصداع المستمر يشعرون بألم أقل إذا اتبعوا نظاماً غذائياً غنياً بالأوميغا 3  وهذا الحمض موجود في عدد من الأطعمة مثل السلمون والسردين والمكسرات.
الإعلان

ووجدت الدراسة، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن المشاركين الذين تناولوا المزيد من الأوميغا 3 يعانون صداعاً أقل حدة وأقصر مدة.

وأشارت الأبحاث السابقة إلى أن أحماض الأوميغا 3 الدهنية مرتبطة بتأثيرات تخفيف الألم، بينما قد تؤدي أحماض الأوميغا 6 الدهنية إلى تفاقم الألم.

وقال باحثون من جامعة نورث كارولينا إن الدراسة تظهر أن "الألم يمكن معالجته من خلال التعديلات الغذائية المستهدفة".

وتقول خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا NHS إن النظام الغذائي الصحي يجب أن يشمل على الأقل حصتين من الأسماك أسبوعيًا، بما في ذلك سمكة زيتية واحدة.

وشمل البحث الجديد 182 شخصًا، معظمهم من الشابات، تعرضوا للصداع النصفي ما بين 5 و 20 يومًا في الشهر.

وتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات وقد اتبعوا أنظمة غذائية مختلفة. وتلقت المجموعة الأولى زيادة في أحماض الأوميغا 3، في حين أن المجموعة الثانية تلقت زيادة من الأوميغا 3 وكذلك انخفضاً في أحماض الأوميغا 6 الدهنية. وكانت المجموعة الثالثة مجموعة تحكم ولم يتغير نظامها الغذائي.

وخلال التجربة، شهدت المجموعتان اللتان اتبعتا نظاماً غذائياً يحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 انخفاضًا كبيرًا في شدة الصداع وطول مدته. لكن المجموعة التي قللت أيضًا من تناول الأوميغا 6 حصلت على فوائد أكبر.

وارتبط النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 بتقليل 1.3 ساعات من الصداع يوميًا ويومين للصداع في الشهر.

وفي الوقت نفسه، شهدت مجموعة النظام الغذائي الذي يحتوي على الأوميغا 3 بالإضافة إلى انخفاض الأوميغا 6 انخفاضًا قدره 1.7 ساعات من الصداع يوميًا وأربعة أيام صداع في الشهر.

وقال الخبراء إن هذا يعني أن النظام الغذائي جيد مثل أدوية الصداع المعتمدة حديثًا في تقليل عدد الأعراض.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً