13 آب 2019 - 06:09
Back

معوض: لن اسمح بصفقات في موضوع النفايات والحقيقة ستظهر

معوض: لن اسمح بصفقات في موضوع النفايات والحقيقة ستظهر Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, أزمة النفايات, زغرتا, اهدن,ميشال معوض,
episodes
معوض: لن اسمح بصفقات في موضوع النفايات والحقيقة ستظهر
Lebanon News
أعلن رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض انه لن يسمح بصفقات في موضوع النفايات، لافتا الى ان كل هذه الهجمات والمزايدات والتطييف لا علاقة لها لا بالحلول المطروحة ولا بالمياه الجوفية ولا بالطوائف بل بأشخاص يسعون للسيطرة على معمل الفرز وتأجير الارض للدولة وبصفقات مالية على حساب صحة أولادنا، مؤكدا ان في النتيجة الحقيقة ستظهر للجميع.
الإعلان

وشدد معوض خلال حفل عشاء أقامه في دارته في اهدن على أن "محاربة الفساد والاصلاح لا يكونان بالكلام عبر وسائل الاعلام فقط بل هي ملفات واصلاحات وسياسات سنحاول ان نفرضها في المجلس النيابي"، مؤكدًا اننا "سنبقى متمسكين بثوابتنا السيادية ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد ودولة واحدة وسلاح واحد هو سلاح الشرعية اللبنانية".

وعن سبب الهجوم عليه، قال معوّض: "بعض السياسيين يعرفون انني لن اسمح بصفقات في موضوع النفايات والحقيقة ستظهر وسترون ان كل هذه الهجمات والمزايدات والتطييف لا علاقة لها لا بالحلول المطروحة ولا بالمياه الجوفية ولا بالمسيحيين ولا بالسنة بل بأشخاص يسعون للسيطرة على معمل الفرز وتأجير الارض للدولة وبصفقات مالية على حساب صحة اولادنا".

وأوضح انه "كسياسيين وكنواب لم نختر المواقع للمطامر المطروحة عكس الاتهامات التي وجهت إلينا، بل جلّ ما قمنا به هو اننا طلبنا من اتحادات البلديات في اربع أقضية وهي المنية - الضنية، زغرتا الزاوية، بشري والكورة ان تتفق فيما بينها على موقع مناسب تقوم الحكومة والدولة ووزارة البيئة بدراسة الاثر البيئي له، وما اذا كان ملائما ويستوفي الشروط المطلوبة أم لا".

وقال معوض: "نحن لم نختر مكان المطمر بل دافعنا عن قرار الدولة التي وافقت بالاساس على هذا الموقع، فدافعنا عن قرار الدولة ولكن الدولة لا تريد الدفاع عن قرارها وتركتنا في منتصف الطريق عرضة لاتهامات ومزايدات طائفية"، مشدداً على ضرورة رفع النفايات من بين المنازل ليس فقط في زغرتا واهدن بل أيضا من شوارع حيلان ومرياطة والمنية والضنية وبشري والكورة وكفريا، منتقدا البعض الذي نسي ان النفايات بين منازله.

وأشار إلى أنّ "المرحلة الاولى هي رفع النفايات، اما المرحلة الثانية فالقيام بمناقصات بالشراكة مع القطاع الخاص تمكننا من ان نقوم بالفرز، وانشاء مطمر بحسب الاصول، وهذا ما نسعى الى الوصول اليه". 

من جهة اخرى، اكد معوض ان "امامنا الكثير من العمل في مواضيع عدة كموضوع الصرف الصحي ومياه الشفة والتصنيف لقضاء زغرتا، وموضوع زغرتا القديمة التي لا نريدها ان تخسر هويتها، موضحاً أنه تم الانتهاء من دراسة الصرف الصحي لزغرتا ولساحل قضاء زغرتا ونستكملها في الجرد حاليا.
 
 
 
 
 

           
إقرأ أيضاً