20 أيلول 2019 - 05:51
Back

الحريري: ما يهم ماكرون هو الإصلاح وحسن الأداء ومحاربة الفساد

الحريري التقى الرئيس الفرنسي في قصر الإيليزيه... Lebanon, news ,lbci ,أخبار ماكرون, فرنسا, لبنان,الحريري,الحريري التقى الرئيس الفرنسي في قصر الإيليزيه...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكّد رئيس الحكومة سعد الحريري أنّ الرئيس الفرنسي حريص جدًا على مساعدة لبنان واستقراره، مشيرًا إلى أنّ ما يهم ماكرون هو الإصلاح وحسن الأداء ومحاربة الفساد.

وقال في تصريح من قصر الإيليزيه بعد لقاء جمعه بماكرون: "أخذنا بعين الاعتبار كل الملاحظات ولا سيما الاسراع في تنفيذ الاصلاحات".

وشدّد الحريري على أنّ الرئيس الفرنسي يعمل على التهدئة في المنطقة خصوصًا بعد التصعيد الذي حصل في المرحلة الأخيرة، مؤكدًا أنّ أزمة أرامكو خطيرة جدًا.
الإعلان

ولفت إلى أنّ الذي حصل نقل الوضع إلى مرحلة تصعيدية أخرى ويحق للمملكة الرد بأي طريقة تريدها لأنه تم الاعتداء على سيادتها.

من جهة أخرى، أعلن الحريري أنّه يتم العمل على لجنة عليا بين السعودية ولبنان، وسيكون هناك حديث عن كيفية مساعدة المملكة للبنان اقتصاديًا.
 
وعن الـ400 مليون يورو التي تم التحدث عنها كقرض جديد من فرنسا، أوضح الحريري: "هي ليست قرضا جديدا، ففي مؤتمر روما كان هناك دعم للجيش اللبناني، ونحن لدينا برنامج بحوالي مليار دولار لتجهيز الجيش اللبناني، وإذا أردنا أن نصرف نحن هذا المبلغ فإنه سيكلفنا نحو 14 أو15% فوائد لكي نسلح أنفسنا بالبواخر التي نحتاجها، كوننا نعمل على موضوع استخراج النفط والغاز في البحر، وبالتالي يجب أن نحمي هذه الصناعات".

وقال: "نتفاوض اليوم مع الدولة الفرنسية حول كيفية الحصول على هذا القرض الممتد على مدى 10 أو 15 سنة، للتمكن من شراء هذه البواخر".
 
إقرأ أيضاً