03 تشرين الأول 2019 - 03:31
Back

لويس لحود للـLBCI : حان الوقت لأن يكون الميزان التجاري للبنان متوازنا

أول سبت من شهر تشرين الاول من كل عام سيكون يوما للتفاح اللبناني Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزارة الزراعة, تفاح, لبنان,لويس لحود, أول سبت من شهر تشرين الاول من كل عام سيكون يوما للتفاح اللبناني
episodes
لويس لحود للـLBCI : حان الوقت لأن يكون الميزان التجاري للبنان متوازنا
Lebanon News
دعا المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود المنتشرين اللبنانيين لتسويق المنتجات اللبنانية ما يساهم بخلق حركة اقتصادية ايجابية في الريف اللبناني.

وأشار لحود في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI الى أن الوقت حان ليكون للبنان تأثير بالميزان التجاري وأن يكون متوازنا نوعا ما، مشددا على ضرورة تطبيق المعاملة بالمثل مع الدول الأخرى في الملف الزراعي.
الإعلان

ولفت الى أن أول سبت من شهر تشرين الاول من كل عام سيكون يوما للتفاح اللبناني لاحتضانه وتسويقه، حيث سيكون هناك تجمعات في عدد من المناطق هذا العام.

وشرح أن كل منطقة ستبيع انتاجها من التفاح بمواكبة وزارة الزراعة والوسائل الاعلامية هذا السبت، والهدف تسويق وبيع الانتاج، ومن بعدها سيكون هناك العديد من الخطوات من ناحية تحسين نوعية الانتاج وغيرها.

الى ذلك، اعتبر لحود أن الرسوم عالية على النقل البري من الجانب السوري وعلى الحدود الاردنية، لافتا الى ان وزير الزرراعة حسن اللقيس قدم ورقة عمل في هذا الاطار، ويتم نقاشها، كما ان السفارة اللبنانية في سوريا تتابع هذا الملف.
 
اشارة الى أن لحود احضر معه الى استوديو "نهاركم سعيد" كميات من التفاح في اطار تسويق التفاح اللبناني من قبل وزارة الزراعة.
 
 
إقرأ أيضاً