05 شباط 2020 - 03:47
Back

مؤسسة مياه البقاع تواصل معالجة مشكلة مياه الشفة في سعدنايل

مؤسسة مياه البقاع تواصل معالجة مشكلة مياه الشفة في سعدنايل Lebanon, news ,lbci ,أخبار سعدنايل,مؤسسة مياه البقاع,
episodes
مؤسسة مياه البقاع تواصل معالجة مشكلة مياه الشفة في سعدنايل
Lebanon News
أعلنت مؤسسة مياه البقاع في بيان، أن "الفرق الفنية التابعة لها سارعت إلى كشف مشكلة مياه الشفة في بلدة سعدنايل ومعالجتها، وذلك بعد أن اشتكى سكان حي البحيص من وجود لون ورائحة كريهة فيها، وقد تبين أن هناك بعض التسريبات والنقاط النابعة المستجدة، كون الشبكة المستعملة حاليا قديمة وحالتها سيئة ويعود تاريخ إنشائها إلى عشرات الاعوام. وتواصل الفرق عملها لإصلاح النقاط النابعة على الخط المذكور حفاظا على صحة المواطنين".
الإعلان

وأشارت المؤسسة إلى أنها "في العام 2017 قامت، بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه، بإنجاز شبكات مياه جديدة لبلدات جديتا، مكسة، شتورا، تعلبايا، وسعدنايل وتم ربطها بخط تغذية 16 إنش من آبار بلدة جديتا، إلا أنها لم تستطع تنفيذ الوصلة النهائية بسبب اعتراض بعض أهالي وسكان البلدة"، لافتة الى "ان الحل الجذري للمشكلة الطارئة في سعدنايل وتعلبايا يكون بوصل الشبكات الجديدة مع خط الجر الرئيسي من الآبار".

وأعلنت أنها تعمل جاهدة وتتابع هذا الموضوع بالتنسيق والتعاون مع المراجع المعنية وبتوجيه مستمر من وزارة الطاقة والمياه، وفي هذا السياق، عقد إجتماع في مكتب محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة في حضور المدير العام للمؤسسة رزق رزق ورئيسي بلديتي تعلبايا وسعدنايل جورج صوان وحسين الشوباصي، حيث جرت مناقشة المشكلة والحلول الممكنة، بعد عرض قدمه مدير مصلحة المحطات بالتكليف في المؤسسة خليل عازار وتقرر متابعة الاتصالات والاجتماعات بصورة مكثفة وايجاد حل يرضي الجميع تحت سقف القانون والمصلحة العامة.

كما ستقوم المؤسسة بإطلاع المشتركين والرأي العام تباعا على نتائج الاجتماعات وستعلن عن الأطراف والجهات المعرقلة في حال عدم التجاوب مع المساعي الجارية لتأمين المياه الصحية والنظيفة للمواطنين".
الإعلان
إقرأ أيضاً