05 كانون الثاني 2021 - 02:52
Back

جعجع لنصر الله: الانهيار والذل في لبنان سببهما مقاومتك ... وهل رأيت أنك خارج الواقع؟

جعجع يوجه رسالة للسيد نصرالله Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, المقاومة , نصرالله ,جعجع ,جعجع يوجه رسالة للسيد نصرالله
episodes
جعجع لنصر الله: الانهيار والذل في لبنان سببهما مقاومتك ... وهل رأيت أنك خارج الواقع؟
Lebanon News
لفت رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى أن هذه المرحلة التي يمر فيها لبنان هي أسوأ أيامه متحملا الفقر والتعتير والعوز والمصائب والكوارث والمآسي التي أفظعها كان انفجار مرفأ بيروت في 4 آب الماضي الذي دمر نصف العاصمة.

كلام جعجع جاء خلال لقاء عقد في المقر العام للحزب من أجل التسليم والتسلم بين منسق منطقة بعبدا الجديد جورج مزهر ومنسق المنطقة السابق جورج الطويل، في حضور الأمين العام غسان يارد، والأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة، ورئيس جهاز التنشئة السياسية شربل عيد، وأعضاء مكتب المنسقية ورؤساء مراكز المنطقة.
الإعلان

وقال: "سأل السيد نصرالله اللبنانيين من وقف إلى جانبهم ودافع عنهم؟ فهو بسؤاله هذا عدا عن أنه يمننهم كما يفعل دائما بأشياء قليلة فعلها وأشياء كثيرة لم يفعلها، وأساء بأفعاله إلى لبنان ودوره، فإننا نسأله بدورنا أين كان السيد نصرالله في حصار المئة يوم للأشرفية التي تقع على تخوم الضاحية حيث تعرضت للقصف السوري الشديد والمتواصل لمئة يوم في العام 1978؟ وأين كان السيد حسن عندما كانت تقصف زحلة وقنات وعين الرمانة؟ وأين كان السيد حسن عندما حاصر الجيش السوري طرابلس وأمطرها بوابل من الصواريخ والمدفعية والدبابات، وارتكب بحقها أشنع المجازر والفظائع؟ والجواب بكل بساطة أن السيد حسن كان إلى جانب من يقصف الشعب اللبناني، ومتحالفا مع من كان يدمر المدن والقرى اللبنانية، إلا في حال يعتبر أن هذه المناطق غير لبنانية، وهو غير معني سوى بتلك التي يعتبرها مناطقه".

وأشار إلى أن السيد نصرالله قال إن مقاومته تحمي لبنان وتحافظ على حقوقه، ورد جعجع بالقول:" فبالله عليك يا سيد حسن فنحن لا نريد منك أن تحافظ على لبنان ولا أن تحمي حقوقه. جل ما نريده منك هو عدم التعدي على لبنان واللبنانيين، إذ لم يسبق أن انتهكت سيادة لبنان كما هي منتهكة اليوم، ولم يسبق أن ذل الشعب اللبناني كما هو مذلول اليوم، ولم يسبق أن شهد البلد انهيارا كما هي الحال اليوم، ولم يسبق أن خسر لبنان صداقاته العربية والغربية كما هو حاصل اليوم، ولم يسبق أن تحول جواز سفر اللبناني إلى مهزلة على غرار ما هو عليه اليوم، وذلك كله بسبب مقاومتك".

وتوجه إلى نصرالله وسأله إذا رأى بأنه خارج الواقع تماما، لأن لبنان اليوم في أتعس أيامه وأضعف أوضاعه على مر تاريخه والعالم يتداول باسم لبنان اليوم، فهو يتداول به إما كدولة فاشلة، أو كبؤرة توتر دائمة وبيئة حاضنة للارهاب، مشددا على أنه عندما يقول نصرالله إن المقاومة هي الوحيدة القادرة على حماية الثروات النفطية للبنان، فهذه الثروات هي عطية طبيعية من الله، ونعرف كيف نحافظ عليها. 

كما لفت إلى ان منطقة بعبدا مضرب مثل بالصمود حتى أصبح يطلق على مناطق عين الرمانة، الشياح وفرن الشباك تسمية مثلث الصمود لما لأهل هذه المنطقة من حس وطني واندفاع وتشبث بالأرض والوطن والقضية وستبقى كذلك دائما أبدا وقد أثبتت الأحداث ذلك، معتبرا أنها مثال في الانضباط والجهوزية الحزبية وهذا ما يدل عليه اليوم.

وختم جعجع معاهدا أهالي بعبدا أن يبقى الحزب المدافع الأول عنهم كما هو المدافع الأول عن الشعب اللبناني ومستقبل أبنائه.
الإعلان
إقرأ أيضاً