19 تموز 2021 - 08:19
Back

رئيس جمعية الصناعيين: للاستفادة من الدعم المتبقي... أبو حيدر: لترشيد الدعم الذي يلفظ أنفاسه الاخيرة

رئيس جمعية الصناعيين: للاستفادة من الدعم المتبقي... أبو حيدر: لترشيد الدعم الذي يلفظ أنفاسه الاخيرة Lebanon, news ,lbci ,أخبار اقتصاد, صناعة,رئيس جمعية الصناعيين,رئيس جمعية الصناعيين: للاستفادة من الدعم المتبقي... أبو حيدر: لترشيد الدعم الذي يلفظ أنفاسه الاخيرة
episodes
رئيس جمعية الصناعيين: للاستفادة من الدعم المتبقي... أبو حيدر: لترشيد الدعم الذي يلفظ أنفاسه الاخيرة
Lebanon News
أكد رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل ضرورة استفادة الصناعة من الدعم المتبقي وخاصة القطاعات التي تحتاج الى طاقة مكثفة بكلفة تتراوح ما بين 35 الى 50 مليون دولار سنويا، وقد تقدمت وزارة الصناعة بمشروع متكامل في هذا الخصوص نرجو السير به.

اضاف ضرورة متابعة إجراءات الحماية التي فرضت في السابق على نحو 18 سلعة تنتج محليا ومراجعة المجلس الاقتصادي في الجامعة العربية في هذا الخصوص، مشددا على اهمية الإسراع في تحويل الأموال والبالغة قيمتها 10 مليون دولار تمت الموافقة عليهم من اصل 100 مليون دولار من أموال الصناعيين لدعم الصناعة.
الإعلان

من جهته، تحدث المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر عن ضرورة تحويل الاقتصاد من ريعي الى منتج، مشددا على "أهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه الصناعة في هذا المجال مع ضرورة إعطائها الحيز الأكبر لبناء اقتصاد منتج وتأمين أرضية مناسبة له". وقال:"ان آلية الدعم تلفظ أنفاسها الأخيرة لذا شدد على ضرورة ترشيد الدعم وتوفير الدعم لصناعة الدواء محليا".

كما أشار الى "ضرورة ان يتوجه الدعم للمواطنين بما يؤمن العدالة الاجتماعية". وراى انه "يجب المحافظة على المودعين الكبار من اجل إعادة اطلاق الاقتصاد خصوصا أموال المغتربين".

وتطرق أبو حيدر الى أهمية التصدير والمشاركة في معرض اكسبو دبي.
الإعلان
إقرأ أيضاً