13 أيلول 2022 - 03:46
Back

حماس: أوقفنا المواجهات في عين الحلوة وأمنا المياه في حي طيطبا والنبعه

حماس: أوقفنا المواجهات في عين الحلوة وأمنا المياه في حي طيطبا والنبعه Lebanon, news ,lbci ,أخبار المياه, عين الحلوة, المواجهات,حماس,حماس: أوقفنا المواجهات في عين الحلوة وأمنا المياه في حي طيطبا والنبعه
episodes
حماس: أوقفنا المواجهات في عين الحلوة وأمنا المياه في حي طيطبا والنبعه
Lebanon News
أفاد المكتب الإعلامي - لبنان لحركة المقاومة الإسلامية - حماس بأن "مواجهات اندلعت مساء السبت بين أشخاص من عائلتي قبلاوي وآل بحتي في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان، أدت إلى إصابة 5 أشخاص بجروح مختلفة وسط دمار كبير في ممتلكات الأهالي. وسارعت القوى والفصائل الفلسطينية إلى متابعة الإشكال والعمل على وقفه تجنبًا لوقوع المزيد من الخسائر لا سميا في هذه الظروف الصعبة التي يمر لبنان واللاجئون الفلسطينيون".
الإعلان

وقال المكتب الاعلامي في بيان اليوم: "حركة حماس تواصلت مباشرة عبر ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي مع السفير الفلسطيني والقوى الإسلامية والفصائل الفلسطينية ونواب مدينة صيدا والأجهزة الأمنية اللبنانية بهدف وقف المواجهات ومنع تمددها واتساعها، وبعد جولات من الحوار مع طرفي الإشكال وبجهود الكل الفلسطيني والهيئات اللبنانية تمكن الجميع من وقف المواجهات بعد ساعات صعبة عاشها أهالي المخيم".

وقال المسؤول السياسي لحركة حماس في صيدا أيمن شناعة: "اندلع مساء السبت اشكال مؤسف بين عائلتين من أهلنا في مخيم عين الحلوة نتيجة تراكمات سابقة، وتدخلنا على الفور مع الحكماء والقوى الفلسطينية واللبنانية كافة لوقف الاشتباك وقمنا بالتواصل مع العائلتين بهدف وقف إطلاق النار على الفور والبدء بمعالجة ذيول الإشكال، ونجحنا بوقف إطلاق النار بفضل الله".

وأضاف: "في صباح اليوم التالي عقدنا اجتماعًا لهيئة العمل الفلسطيني المشترك بحضور القوى الفلسطينية كافة، وتم زيارة العائلتين في منازلهم، وتم حل بعض النقاط التي من شأنها إعادة تأجيج الأوضاع، بالإضافة إلى نشر عناصر من القوة المشتركة في حي الزيب، وما زالت الاتصالات جارية مع الأطراف كافة لتثبيت وقف إطلاق النار ومنع تكرار ما حدث".

وأكد شناعة استمرار حركة حماس بالتنسيق مع باقي الفصائل الفلسطينية لحماية المخيمات الفلسطينية والعمل على استقرارها وتجنيبها أي صراعات عائلية أو فصائلية لا سيما في هذه الظروف الصعبة.

من جهة أخرى، أعلن المكتب الاعلامي أن الحركة افتتحت مشروعًا جديدًا في مخيم عين الحلوة لمعالجة مشكلة انقطاع المياه عن حي طيطبا والنبعة، وقدمت عبر مكتب الخدمات الاجتماعية التابع لها مشروعًا لتزويد الحي بالمياه، وقامت بتمديد قساطل المياه من آبار المياه المجاورة للحي.
الإعلان
إقرأ أيضاً