14 تشرين الأول 2020 - 12:14
Back

مساعدات من "Care By CLES" لآلاف العائلات والتلاميذ في لبنان: التعاطف والمساعدة المتبادلة الطريق الجديد للحياة

عمدت CLES على العمل مباشرة مع عائلات الأطفال المتواجدين في مناطق مراكزها Lebanon, news ,lbci ,أخبار مساعدات, لبنان, بيروت, cles, المركز اللبناني للتعليم المختص,كليس,عمدت CLES على العمل مباشرة مع عائلات الأطفال المتواجدين في مناطق مراكزها
episodes
مساعدات من "Care By CLES" لآلاف العائلات والتلاميذ في لبنان: التعاطف والمساعدة المتبادلة الطريق الجديد للحياة
Lebanon News
تلبية للوضع المعيشي المتفاقم والذي يزداد سوءًا على المواطنين اللبنانيين يوماً بعد يوم، بخاصةٍ بعد انفجار مرفأ بيروت المأسوي في الرابع من آب والغلاء المعيشي نتيجة الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي عصفت بالبلاد، عمدت CLES، المركز اللبناني للتعليم المختص، على العمل مباشرة مع عائلات الأطفال المتواجدين في مناطق مراكزها الثمانية في لبنان.
الإعلان

بالكثير من الوقت والمثابرة، تطوّع فريق CLES لإعداد حصص من المواد الغذائية والمستلزمات الحصيّة للأسر المحتاجة، تزن كل حصّة منها 60 كيلوغراماً وتُغطي حاجة الأسرة لستة أسابيع.

وطالت مساعدات CLES المدعومة من برنامج Care By CLES 10 آلاف عائلة بحلول شهر تموز الماضي، مع السعي للوصول إلى 20 ألف من العائلات المحتاجة.

كما بادرت CLES إلى ترميم منازل عائلات أطفالها التي تضرّرت بفعل انفجار بيروت وإعادة تأهليها، ووزّعت خلال شهر آب الفائت 4000 قسيمة شرائية من المواد الغذائية والألبسة.

وبهدف تحقيق كل ذلك، تعاونت CLES مع منظمات غير حكومية محلية وإقليمية وهي: الصليب الأحمر اللبناني، Teach For Lebanon، Centre Euromediterranean Pour Le Développement ، كلية الزراعة والعلوم الغذائية في الجامعة الأميركية في بيروت، الكشاف اللبناني، الجمعيات المحلية، المستوصفت المحلية، أقسام التمريض والمحافظين.

أمّا في الشقّ النفسي، فعمد فريق المعالجين في CLES إلى تكريس الوقت وتقديم جلسات علاجية مجانية للأطفال وتقديم الإرشادات للأهل حول كيفية التعامل مع أعراض ما بعد الصدمة التي تظهر لدى أطفالهم، وذلك بعد انفجار بيروت.

ومع بداية عامٍ دراسي جديد، وزّعت مبادرة Care By CLES مستلزمات مدرسية على 20 ألف من التلامذة في كل لبنان.

وعن مبادرة Care By CLES تقول المؤسِسة والرئيسة كارمن شاهين دبانه "إنها سلسلة عالمية نحن جزءٌ منها، نعطي أحياناً وأحياناً نتلقى، وهناك الكثير من الكرامة في كلا الحالتين، كرامة العطاء وكرامة الاستلام".

لمزيد من المعرفة عن Care By CLES زوروا الموقع الإلكتروني التالي:
cles.org/carebycles
 
 
 


الإعلان
إقرأ أيضاً