11 تشرين الثاني 2021 - 12:27
Back

لجذب "البدو الرقميين" ... البرتغال تمنع أصحاب العمل من التواصل مع الموظفين بعد ساعات العمل

أقرت البرتغال مجموعة من قوانين العمل الأسبوع الماضي في محاولة لجذب المزيد من "البدو الرُحل الرقميين" إلى البلاد. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار العمل, ساعات, بعد, موظفين, التواصل, عمل, أصحاب, رقميين, رحال, بدو, عمل, قوانين,البرتغال,أقرت البرتغال مجموعة من قوانين العمل الأسبوع الماضي في محاولة لجذب المزيد من "البدو الرُحل الرقميين" إلى البلاد. ​
episodes
لجذب "البدو الرقميين" ... البرتغال تمنع أصحاب العمل من التواصل مع الموظفين بعد ساعات العمل
Lebanon News
ذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن البرتغال أقرت مجموعة من قوانين العمل الأسبوع الماضي في محاولة لجذب المزيد من "البدو الرُحل الرقميين" إلى البلاد.
 
وأصبح مصطلح "البدو الرقمي" شائعاً جداً خلال العام الماضي، الّذي يدلّ على أنه شخص يؤدي وظيفته بالكامل عبر الإنترنت أثناء السفر، حيث قفز عدد الرحل الرقميين ما يقرب من 50 في المئة في عام 2020.
الإعلان
 
وتشمل تدابير الحماية الجديدة للموظفين الرقميين تغريم أصحاب العمل للتواصل معهم بعد ساعات العمل، ومطالبة الشركات بدفع مصاريف العمل من المنزل مثل الإنترنت والكهرباء.
 
ولكن لم تتم الموافقة على جميع قوانين العمل المقترحة في البرتغال. وفي الواقع، فقد ألغى المشرعون البرتغاليون "الحق في قطع الاتصال"، أو الحق القانوني في إيقاف تشغيل أجهزة العمل وخدمات الرسائل بعد ساعات العمل.
 
ويستفيد المستقلون ورجال الأعمال بالفعل من تأشيرة الإقامة المؤقتة المصممة حديثاً في البرتغال، حيث أطلقت جزر ماديرا البرتغالية في شباط "قرية بدوية رقمية" مزودة بخدمة واي فاي مجانية ومحطات عمل.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً