24 حزيران 2020 - 00:33
Back

السنيورة لـ"الجمهورية": يجب ان نفهم حجم الكارثة ولا خلاص إلا من خلال العودة إلى المبادئ الأساسية

السنيورة لـ"الجمهورية": يجب ان نفهم حجم الكارثة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,السنيورة,السنيورة لـ"الجمهورية": يجب ان نفهم حجم الكارثة...
episodes
السنيورة لـ"الجمهورية": يجب ان نفهم حجم الكارثة ولا خلاص إلا من خلال العودة إلى المبادئ الأساسية
Lebanon News
شدد رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة على أنّ "سلوك الأداء "الصح"، يجنبّنا الانهيار. ويلخّص هذا الأداء بالعودة إلى الأصول، أي إلى الدستور والقوانين وإلى الدولة". واعتبر في حديث لـ"الجمهورية" أنّ ما وصلنا إليه ينطبق عليه المثل القائل: "هذا ما جَنيته على نفسي وليس ما جناه عليّ الآخرون".
الإعلان

ووصف السنيورة الوضع اليوم "كمَن يخالف قانون السير ويقود سيارته على اليسار فيما الوجهة المخصصة للسير هي من ناحية اليمين. وبالتالي، السلطة اليوم تسير عكس سير السياسات الطبيعية".

وحذّر من اننا "قادمون إلى كارثة، واذا لم نسلك الطريق الصحيح لتفادي الانهيار، أي احترام الدستور والقوانين، واحترام الدولة. فالدولة ليست مزرعة للأحزاب السياسية والطائفية. كما احترام الشرعيات الثلاث: الشرعية الوطنية اللبنانية، والشرعية العربية، والشرعية الدولية".

وقال السنيورة: "في الـ2006، ألزمتُ حكومتي باعتماد معيار الكفاءة والجدارة والنزاهة والتنافسية، فلماذا لا تُعتمد هذه المعايير اليوم لتفادي الأسوأ؟ نحن اليوم في أول طريق الكارثة، يجب ان ندرك وان نفهم حجم الكارثة، والتوقف عن إلقاء اللوم على الآخرين. من هنا، لا خلاص إلا من خلال العودة إلى المبادئ الأساسية".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً